مايكروسوفت تطلق تطبيق SEEING AI لنظام أندرويد .. تطبيق جديد ومهم


موضوع

أعلنت شركة مايكروسوفت عن إطلاق تطبيق Seeing AI لجميع أجهزة أندرويد، وهو التطبيق المجاني المعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي والخدمات المعرفية، والذي يصف العالم للمكفوفين أو ضعاف البصر مباشرة من الجهاز المحمول. تساعدهم رؤية الذكاء الاصطناعي في المهام اليومية مثل وصف بيئتهم أو قراءة البريد الإلكتروني أو الاستماع إلى خصائص الأشياء أو الصور أو الأشخاص، مما يجعل حياتهم اليومية أسهل ويحسن استقلاليتهم.

يحتوي هذا الإصدار من Seeing AI، والذي يمكن الآن تنزيله مجانًا لنظام أندرويد من متجر غوغل بلاي  بعد أن كان متاحا منذ سنوات في  IOS من متجر آب ستور ، على ميزات جديدة: أحدث إمكانات الذكاء الاصطناعي التوليدي من  مايكروسوفت ، والتي تم إطلاقها مؤخرًا، مثل الأوصاف الأكثر تفصيلاً للصور وإمكانية الدردشة أو طرح أسئلة محددة حول المستندات الممسوحة ضوئيًا. ما عليك سوى توجيه الكاميرا أو التقاط صورة لسماع الوصف. يتيح لك التطبيق أيضًا  ما يلي :

- قراءة النص : يقرأ النص فور ظهوره أمام الكاميرا.

- المستندات : توفر دليلاً صوتيًا لالتقاط صفحة مطبوعة وقراءة المحتوى بصوت عالٍ، بالإضافة إلى تنسيقه الأصلي. قم بتمكين الدردشة مع Seeing AI للعثور على المعلومات بسرعة.

- المنتجات: يقوم بمسح الرموز الشريطية باستخدام إشارات صوتية كدليل ويسهل تحديد موقع الرموز الشريطية ومن ثم مسحها ضوئيًا للتعرف على المنتجات، بالإضافة إلى معلومات حول تواريخ انتهاء الصلاحية وتوصيات التصنيع، إذا كانت متوفرة.

- البيئة : يصف البيئة ويؤدي النقر على "مزيد من المعلومات" إلى إنشاء وصف كامل. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدم استكشاف الصورة عن طريق تحريك إصبعه عبر الشاشة لسماع وصف وموقع الكائنات المختلفة.

- العملات: التعرف على الأوراق النقدية والعملات وقيمتها

- الألوان: تحديد ووصف اللون المدرك.

- الكتابة اليدوية : قراءة النص المكتوب بخط اليد.

- الضوء: يصدر نغمة مسموعة تتوافق مع سطوع البيئة.

ومع وجود أكثر من 3 مليارات مستخدم نشط لنظام أندرويد في جميع أنحاء العالم، فإن جلب Seeing AI إلى هذه المنصة سيسمح لعدد أكبر من الأشخاص المكفوفين وضعاف البصر بالوصول إلى التطبيق وسيمنحهم القدرة على استخدام هذه التكنولوجيا لتحسين نوعية حياتهم.

تلتزم مايكروسوفت بشدة بتطوير تقنيات يمكن الوصول إليها لتحسين  حياة الأشخاص ذوي الإعاقة. واستنادًا إلى مبادئ الشفافية والمساءلة والشمول، تعمل الشركة على توفير تقنيات يمكن الوصول إليها وتعزيز ثقافة الشمول في صناعة التكنولوجيا. ومع هذه الأهداف، تعتزم مايكروسوفت توسيع اللغات الـ 18 التي يتوفر بها Seeing AI إلى 36 لغة بحلول عام 2024.

- الرابط  : أندرويد و IOS


مجانا  .
المطور : حوحو للمعلوميات.   النوع : مجهول .
+3

 !  يتوافق هذا الموضوع مع جميع أجهزة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تطبيقات مشابهة قد تعجبك :

المشاركات الشائعة