إبحث فهذا البرنامج قد تجده في حاسوبك حيث يتم تثبيته بدون علمك بذلك .. مايكروسوفت تتحقق في الأمر


موضوع

في الأيام الأخيرة، وجد العديد من المستخدمين تطبيقًا غير عادي يسمى "HP Smart" في قائمة  إبدأ الخاصة بهم. يبدو من الطبيعي مسبقًا أن يتم تثبيت هذا البرنامج افتراضيًا على جميع أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المكتبية من HP، ولكن المشكلة تكمن في أنه يتم تثبيته أيضًا دون حواسيب أخرى من ماركات أخرى غير HP.

نحن نتحدث عن التثبيت التلقائي بدون إذن منك من خلال متجر مايكروسوفت  في نظامي التشغيل الويندوز 10 و الويندوز  11. وهذا يولد، منطقيًا، الكثير من الالتباس عندما ترى فجأة تطبيقًا في قائمة إبدأ في حاسوببك لم تقم بتثبيته. يمكنك التحقق من ذلك بنفسك من خلال البحث في قائمة إبدأ عن "HP" ومعرفة ما إذا كان يظهر أم لا.

أبلغت شركة مايكروسو أنها على علم بهذا الموقف وتقوم بالتحقيق فيه بشكل منطقي. وفقًا لموقع Windows Last، خلصت الاختبارات التي أجروها إلى أنه يتم تثبيته تلقائيًا في جميع إصدارات الويندوز ، بما في ذلك Windows 11 23H2، وهو الأحدث.

HP Smart هو تطبيق معتمد في متجر مايكروسوفت وهو مخصص لإدارة الطابعات لهذه العلامة التجارية، والتي تظهر على أجهزة كمبيوتر HP. ولكن من المنطقي، إذا لم يكن لديك طابعة HP متصلة بالكمبيوتر أو المعدات من هذه الشركة المصنعة، فليس من المنطقي أن يتم تثبيته تلقائيًا.

يمكننا بسهولة العثور على هذا التطبيق في إعدادات الجهاز في علامة التبويب "التطبيقات" على الجانب الأيمن. ولا يشكل أي تهديد للجهاز حيث أنه لا يتم تثبيته خارجياً على البيئة التي تسيطر عليها مايكروسوفت. من الواضح أننا نتحدث أيضًا عن تطبيق رسمي لا يقوم بأي إجراء سيئ على الجهاز.

 لم تقدم مايكروسوفت تفاصيل، إلا أنها على علم بهذه المشكلة، على الرغم من أننا نأمل أن نعرف المزيد عنها في الأيام أو الأسابيع المقبلة.

مجانا  .
المطور : حوحو للمعلوميات.   النوع : مجهول .
+3

 !  يتوافق هذا الموضوع مع جميع أجهزة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تطبيقات مشابهة قد تعجبك :

المشاركات الشائعة