بعد تغريم غوغل .. تثبيت التطبيقات من خارج غوغل بلاي سيكون أسهل بكثير على أندرويد


موضوع

لقد مر ما يزيد قليلاً عن عامين منذ أن رفعت 36 ولاية من الولايات المتحدة، إلى جانب مقاطعة كولومبيا، دعوى قضائية ضد شركة غوغل  للاشتباه في إساءة استخدام مركزها المهيمن في متجر غوغل بلاي ، وهو تطبيق الشركة ومتجر المحتوى الرقمي . والآن بدأت نتائج هذه الدعوى في الظهور.

وقد شاركت غوغل نفسها على مدونتها الرسمية التفاصيل التي سمحت للشركة بحل القضية مع الدول المختلفة التي رفعت الدعوى، من خلال اتفاقية تنص على تدابير مختلفة.

بهدف إنهاء الشكوك حول إساءة استخدام المركز المهيمن في متجر غوغل بلاي ، تعتزم غوغل تسهيل عملية تثبيت التطبيقات من المتاجر البديلة لـغوغل بلاي على أندرويد.

وللقيام بذلك، وفقًا للشركة نفسها، سيتم "تبسيط" اللغة المستخدمة لإعلام المستخدمين بالمخاطر المحتملة لتنزيل التطبيقات من الويب. سيتم عرض هذه الإشعارات في المرة الأولى التي يقوم فيها المستخدم بتنزيل ملف APK من مصدر خارج متجر غوغل بلاي.

وبهذا المعنى، وبفضل مشعل الرحمن، أصبحنا نعرف بالفعل ما سيتضمنه هذا التبسيط. حاليًا، لتمكين تنزيل التطبيقات وتثبيتها من مصدر خارجي، يجب على المستخدم أولاً قبول إشعار منبثق، ثم تنشيط أحد الخيارات في إعدادات النظام. وسوف يتغير ذلك قريباً، وسيتعين دمج العمليتين في عملية واحدة. النص الذي سيظهر عند منح هذا الإذن سيكون كما يلي:

"لم يتم تكوين هاتفك لتثبيت التطبيقات من هذا المصدر. قد يؤدي منح هذا المصدر الإذن لتثبيت التطبيقات إلى تعريض هاتفك وبياناتك للخطر."

وبنفس الطريقة، ستقوم غوغل بإجراء تغييرات أخرى من شأنها أن تؤثر على مليارات الأشخاص الذين يستخدمون أندرويد. بالنسبة لمصنعي الأجهزة، سيستمر تقديم إمكانية التثبيت المسبق لمتاجر التطبيقات البديلة، مثل Samsung Galaxy Store أو Xiaomi Mi Picks كمتاجر جديدة، ستتمتع متاجر الطرف الثالث هذه بإمكانية إدارة التثبيت التلقائي لتحديثات التطبيق، طالما تم تحديث الأجهزة إلى أندرويد 14.

سيستفيد مطورو التطبيقات أيضًا من توفر خيار تنفيذ طرق دفع بديلة لبوابة الدفع في متجر غوغل بلاب في تطبيقاتهم وألعابهم. وبالمثل، سيكون لديهم خيار عرض خيارات تسعير مختلفة داخل التطبيق، ولن يكونوا ملزمين بعد الآن بتقديم الأسعار الأكثر جاذبية عند استخدام بوابة الدفع الخاصة بغوغل.

كل هذه التغييرات، وبعض التغييرات الأخرى التي فصلتها غوغل في مدونتها، سيتم تنفيذها بمجرد موافقة المحكمة على الحكم، وستستمر ما بين 4 و7 سنوات حسب الإجراء.

مجانا  .
المطور : حوحو للمعلوميات.   النوع : مجهول .
+3

 !  يتوافق هذا الموضوع مع جميع أجهزة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تطبيقات مشابهة قد تعجبك :

المشاركات الشائعة