هاتفك المحمول سيخبرك عندما يحين وقت تغيير بطاريته بهذه الميزة الجديدة


موضوع

لقد ولت الأوقات التي كانت فيها البطاريات منتفخة ، مما أدى إلى رفع الغطاء الخلفي للهاتف المحمول قليلاً، وكنا ندرك تلقائيًا أنه يجب تغييرها. يمر الزمن ، ويبدو الآن أننا سنحصل على طريقة جديدة لمعرفة ذلك : ستُخبر هواتف أندرويد عندما تحتاج إلى استبدال البطارية.

لذلك، إذا كنت لا تنوي تغيير هاتفك الذكي حتى لا تدفع أكثر ، فإن ما سيتعين عليك تجديده هو البطارية، نظرًا لأن عمرها الإنتاجي يتضاءل بمرور الوقت وهذا يترجم إلى انخفاض في سعة التحميل القصوى .  

وعلى الرغم من وجود بعض التطبيقات القادرة على تقدير متى يجب تغيير بطارية الهاتف المحمول، إلا أن أياً منها لا يعرف كيفية حساب السعة المتبقية بشكل مؤكد. وهنا يأتي دور العمل الذي تقوم به غوغل حاليا  تتمكن الهواتف من تتبع حالة البطارية، وهو أمر يمكننا الاستمتاع به على الأرجح في أندرويد 15.

- إقرأ أيضا : تعرف على الفرق بين صحة وعمر بطارية هاتفك المحمول وكيفية التحقق منها

حتى ذلك الحين، أكد منشور من Android Authority أن غوغل تطرح صفحة جديدة لمعلومات البطارية ، والتي يمكنك العثور عليها في علامة التبويب الإعدادات> حول الهاتف. كما ترون في لقطات الشاشة التالية، يعرض هذا تاريخ التصنيع وعدد دورات البطارية:

بالإضافة إلى هذه البيانات، يتم أيضًا عرض تفاصيل مثل تاريخ الاستخدام الأول وسياسة الشحن وحالة الشحن والحالة الصحية للبطارية، وهذه الحالة الأخيرة مثيرة للاهتمام بشكل خاص. للحصول على فكرة ، إذا كان هاتف Pixel 8 يتمتع بسعة 4,575 مللي أمبير في الساعة وصحة البطارية %90 ، فسنتحدث عن سعة شحن تبلغ حوالي 4,118 مللي أمبير في الساعة.

في انتظار هذه الميزة حاليا يمكنك الإستعانة بالتطبيقات : كيف تعرف عدد دورات الشحن التي تمتلكها بطارية هاتفك ، ولماذا هو مهم لمعرفة حالتها وهل يجب عليك استبدالها


مجانا  .
المطور : حوحو للمعلوميات.   النوع : مجهول .
+3

 !  يتوافق هذا الموضوع مع جميع أجهزة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تطبيقات مشابهة قد تعجبك :

المشاركات الشائعة