لن تتمكن السلطات بعد الآن من طلب بيانات موقعك من خرائط غوغل .. غوغل ستمنعها


موضوع

يتطور عالم الخصوصية الرقمية باستمرار، وقد أعلنت غوغل عن تغيير كبير يعد بأن يكون له تأثير عميق على كيفية تخزين بيانات موقع مستخدمي الخرائط والوصول إليها.

سيتم تخزين سجل مواقع المستخدمين محليًا على أجهزتهم بدلاً من تخزينه في السحابة، مما يمثل تحولًا كبيرًا سيجعل من الصعب على جهات إنفاذ القانون الوصول إلى هذه البيانات.

تسمح "تفويضات السياج الجغرافي" المثيرة للجدل لسلطات إنفاذ القانون بجمع البيانات من شركات التكنولوجيا على الهواتف المحمولة التي مرت عبر منطقة معينة خلال فترة زمنية محددة.

ومع المخاوف بشأن الخصوصية وإمكانية وجود أوامر تحديد الموقع الجغرافي لتحديد أي شخص في مسرح جريمة مزعومة على مشتبه به محتمل، واجهت غوغل ضغوطًا لسنوات لتغيير كيفية تخزين سجل المواقع للمستخدمين.

ومع هذا التحديث للخرائط، والذي من المتوقع أن يتم طرحه خلال العام المقبل، يبدو أن عملاق التكنولوجيا يتخذ أخيرًا إجراءات بشأن هذه المسألة.

وينطبق التغيير على ميزة الجدول الزمني في الخرائط، والتي تتذكر المواقع التي تواجد فيها المستخدمون سابقًا. يتم إيقاف تشغيل سجل المواقع افتراضيًا، ولكن بالنسبة للمستخدمين الذين يختارون تشغيله، ستقوم غوغل بتخزين تلك المعلومات في السحابة.

كان هذا هو ما سمح لسلطات إنفاذ القانون بطلب البيانات من خلال تفويضات تحديد الموقع الجغرافي. والآن بعد أن يتم تخزين سجلات المواقع على أجهزة المستخدمين، لن يكون لدى  غوغل تلك البيانات المجمعة في متناول اليد لتسليمها إلى الشرطة أو مكتب التحقيقات الفيدرالي.

تقول  غوغل أنه سيتم إخطار المستخدمين عند تطبيق التحديث على حساباتهم. سيتم طرح التغيير تدريجيًا خلال العام المقبل على إصدارات  أندرويد وiOS من تطبيق خرائط غوغل . وتقوم الشركة أيضًا بتغيير إعدادات الحذف التلقائي الخاصة بها، والتي تم ضبطها مسبقًا على 18 شهرًا افتراضيًا. مع هذا التحديث، سيتم تعيين الحذف التلقائي على ثلاثة أشهر افتراضيًا.

بالنسبة لأولئك الذين يريدون الاحتفاظ ببيانات موقعهم عندما يحصلون على هاتف جديد حيث سيتم حفظها محليًا، يمكنك نسخها احتياطيًا إلى السحابة وسيقوم غوغل بتشفيرها تلقائيًا.

مجانا  .
المطور : حوحو للمعلوميات.   النوع : مجهول .
+3

 !  يتوافق هذا الموضوع مع جميع أجهزة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تطبيقات مشابهة قد تعجبك :

المشاركات الشائعة