ميزة ثورية أطلقتها غوغل .. تخيل أن تتصل بدون أن تتكلم ويفهم متلقي المكالمة ما تريد أن تقول له


موضوع

 كشفت شركة غوغل، مستلهمة من شركات عملاقة مثل سامسونغ وأبل، عن ميزة يمكن أن تغير الطريقة التي نفهم بها المكالمات الهاتفية. تتيح ميزة أندرويد الجديدة هذه للمستخدمين كتابة الرسائل التي سيتم قراءتها بصوت عالٍ أثناء المكالمة، وهي أداة تبدو بسيطة ولكنها تمثل خطوة كبيرة نحو إمكانية الوصول.



تخيل للحظة أنه يتعين عليك إجراء مكالمة، ولكن لسبب ما لا يمكنك التحدث. هذا هو المكان الذي تشرق فيه هذه الميزة. وهي مفيدة بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من صعوبات في النطق أو السمع، ولكنه يمكن أن يكون أيضًا حلاً في البيئات الصاخبة. والفكرة هي كتابة ما تريد توصيله وجعل الهاتف يحوله إلى صوت، وحتى محاكاة صوتنا.

مثل الحلول التي تقدمها سامسونغ وآبل ، لا تقوم ميزة غوغل هذه بإرسال رسائل نصية بصوت عالٍ فحسب، بل توفر أيضًا تسميات توضيحية في الوقت الفعلي لما يقوله الشخص الآخر في المكالمة. ومع ذلك، هناك أحد القيود التي يجب وضعها في الاعتبار وهو عدم توفر ترجمة، لذا فهي تعمل فقط باللغة التي تستخدمها.

في الوقت الحالي، تتوفر هذه الميزة على مجموعة محدودة من الأجهزة، وتحديدًا Pixel 6 وPixel 6 Pro وPixel 6a وPixel Fold. يشير هذا إلى أن غوغل  قد توسع نطاق توفرها ليشمل المزيد من الأجهزة في المستقبل.

لاستخدام هذه الميزة، يجب تثبيت تطبيق Android Accessibility. بمجرد تثبيته، يتم تفعيله من الإعدادات، واختيار التسميات التوضيحية المباشرة وتفعيل خيار "كتابة الردود أثناء المكالمات".

تعد هذه الميزة خطوة نحو مجتمع أكثر شمولاً، حيث يتم تقليل حواجز الاتصال بشكل كبير. من المثير التفكير في كيف يمكن للتكنولوجيا أن تجعل الحياة أسهل لأولئك الذين يواجهون تحديات في حياتهم اليومية وكيف يمكننا، في المستقبل غير البعيد، أن نرى هذه الميزة شائعة على جميع أجهزتنا.

-إقرأ أيضا :  كيف تعرف ما يريد أن يقوله لك أي شخص يتصل بك قبل الرد على مكالمته


مجانا  .
المطور : حوحو للمعلوميات.   النوع : مجهول .
+3

 !  يتوافق هذا الموضوع مع جميع أجهزة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تطبيقات مشابهة قد تعجبك :

المشاركات الشائعة