مراجعة AWZ Screen Recorder .. أفضل برنامج لتصوير شاشة الكومبيوتر والألعاب


موضوع

في هذه المقالة سوف نقوم بمراجعة برنامج AWZ Screen Recorder. يعد تسجيل الشاشة إحدى ميزات البرنامج التي تتيح للمستخدمين تسجيل شاشة الكمبيوتر الخاصة بهم. بمساعدة برنامج مسجل الشاشة هذا ، يمكن للمستخدمين تسجيل أي شيء على شاشة جهاز الكمبيوتر الخاص بهم. ومن ثم، فإن مثل هذه البرامج مفيدة أيضًا لمنشئي المحتوى.

يأتي AWZ Screen Recorder مع العديد من الميزات الرائعة بالإضافة إلى تسجيل الشاشة. يمكنك استخدامه لتسجيل شاشة الكمبيوتر والصوت وطريقة اللعب ومقاطع الفيديو على بعض منصات البث الرائدة. إذا كنت منشئ محتوى، فيمكن أن يكون برنامج AWZ Screen Recorder خيارًا رائعًا لك. بالإضافة إلى تسجيل الشاشة، فإنه يسمح لك أيضًا بالتقاط لقطات شاشة للشاشة بأكملها أو المنطقة المحددة على الشاشة.

- دعونا نرى كيفية تحميل AWZ Screen Recorder على جهاز الكمبيوتر

 أولاً، يجب عليك زيارة موقعه الرسمي وتنزيل ملف التثبيت الخاص به. نسخته المجانية متاحة للتنزيل الفوري. نسخته المدفوعة متاحة في خطط مختلفة. يمكنك تحديد الخطة وفقًا لمتطلباتك إذا كنت ترغب في شراء البرنامج.

 يمكنك تثبيت AWZ Screen Recorder على أنظمة التشغيل W الويندوز 7 و8 و8.1 و10 و11. ويتطلب معالجًا بسرعة 1 جيجا هرتز 31 بت أو 64 بت على الأقل.

يحتوي على واجهة مستخدم كما هو موضح في الصورة  أسفله . يوجد جزء التنقل على الجانب الأيسر، حيث يمكنك تحديد نوع الإجراء وتسجيل الشاشة وتسجيل الصوت وتسجيل اللعب ومقاطع الفيديو على تسجيل منصة البث. قم بتوسيع قسم قائمة التسجيل لعرض جميع التسجيلات ولقطات الشاشة التي تم التقاطها بواسطة هذا البرنامج. قم بتوسيع قسم الأدوات السريعة للوصول إلى أدوات محرر الفيديو وضاغط الفيديو.

برنامج AWZ Screen Recorder لديه ميزة تسجيل كاميرا الويب. هذه الميزة مفيدة على سبيل المثال إذا كنت تريد تسجيل وجهك مع تسجيل الشاشة وتسجيل اللعب وتسجيل الفيديو المتدفق. يمكنك تحديد أجهزة الإدخال والإخراج، بما في ذلك كاميرا الويب ومكبر الصوت والميكروفون من خلال النقر على القوائم المنسدلة الخاصة بكل منها.

إذا قمت بتحديد كاميرا الويب الخاصة بك، فسيتم تشغيل كاميرا الويب الخاصة بك أثناء التسجيل وسيتم تسجيل وجهك ، وإذا كنت تريد تسجيل صوتك أثناء الشاشة واللعب وتسجيل الفيديو المتدفق، فيمكنك تحديد الميكروفون الداخلي أو الميكروفون الخارجي المتصل بجهاز الكمبيوتر الخاص بك.

يمكنك أيضًا تعطيل تسجيل كاميرا الويب وصوت النظام والميكروفون أثناء الشاشة أو اللعب أو تسجيل الفيديو المتدفق. يعد تعطيل الميكروفون مفيدًا إذا كنت تريد فقط تسجيل صوت النظام وليس الصوت من أي مصدر أو (مصادر) خارجية أخرى، على سبيل المثال أثناء تسجيل اللعب. لتعطيل كاميرا الويب أو صوت النظام أو الميكروفون، انقر فوق القائمة المنسدلة المعنية وحدد None.

- تسجيل الشاشة

حدد خيار Record Screen  من الجزء الأيمن. الآن، انقر على القائمة المنسدلة لتحديد منطقة شاشتك للتسجيل. افتراضيًا، يتم ضبطه على وضع ملء الشاشة. سترى خيارات أخرى من خلال النقر على هذه القائمة المنسدلة.

كما يتبين من قائمة الميزات، من الواضح أننا نواجه برنامجًا يركز على الجودة (في العديد من الوظائف والأدوات) وعلى سهولة الاستخدام، بدون واجهات غامضة وغير مفهومة. يعد AWZ Screen Recorder مثاليًا لتسجيل الدروس عبر الإنترنت، أو اجتماعات العمل، أو إنشاء برنامج تعليمي سريعًا أو إنشاء عروض تقديمية، ولكنه يثبت أيضًا أنه أداة قوية للمبدعين (على سبيل المثال، تخليد جلسات اللعب في الألعاب دون أي زمن انتقال بين الفيديو والصوت) . من الواضح أنه من الممكن تخصيص التسجيلات بشكل أفضل، بملء الشاشة أو مع اقتصاص محدد؛ بالإضافة إلى وظيفة كتابة الملاحظات، هناك أيضًا إمكانية برمجة تسجيل الشاشة.
- تسجيل الصوت

حدد خيار Record Audio من الجانب الأيسر. الآن، حدد الميكروفون ومكبر الصوت. عند الانتهاء، انقر على زر REC.

- تسجيل اللألعاب

قم بتشغيل اللعبة ثم حدد Record Game من الجزء الأيمن. سيكتشف تلقائيًا جميع الألعاب التي تعمل على نظامك. يمكنك تحديد اللعبة التي تريد تسجيل طريقة لعبها من خلال النقر على القائمة المنسدلة. بعد اختيار اللعبة، انقر على زر REC. سيكتشف تلقائيًا منطقة اللعب الخاصة بك.

- تسجيل البث المباشر 

حدد خيار Record Streaming Video في الجزء الأيمن. الآن، حدد منصة البث من خلال النقر على القائمة المنسدلة تحديد النظام الأساسي. وهو يدعم حاليًا التسجيل على منصات البث التالية:

- Netflix

- YouTube TV

- Amazon Prime Video

- Sling

- Disney+ Hotstar

- Hulu

- Vimeo

- +Paramount

بعد تحديد المنصة ، سيتم فتحها في متصفح الويب الافتراضي لديك، حيث يمكنك تسجيل بث الفيديو. إذا كان لون الفيديو المسجل أسود، فأعد تشغيل متصفح الويب أو جرب متصفح ويب آخر.

- الإخراج والمشاركة

يمكنك تغيير مجلد الإخراج في الإعدادات. انقر على الخطوط الأفقية الثلاثة في الجانب الأيمن العلوي وحدد الإعدادات. الآن، يمكنك تغيير إعدادات مختلفة، بما في ذلك تنسيق إخراج الفيديو، ومعدل الإطارات، وجودة الفيديو، وتنسيق الصوت، ومعدل عينة الصوت، وما إلى ذلك.

ستكون جميع مقاطع الفيديو والصوت ولقطات الشاشة المسجلة متاحة في قائمة التسجيل. قم بتوسيع قائمة التسجيل للوصول إلى التسجيلات الخاصة بك بسرعة. يمكنك أيضًا مشاركة تسجيلاتك على منصات مختلفة، مثل  اليوتوب  وفيسبوك  وVimeo  وإنستغرام وما إلى ذلك. للقيام بذلك، قم بتوسيع قائمة التسجيل، وانقر على النقاط الثلاث بجوار الفيديو أو الصوت أو لقطة الشاشة، ثم حدد مشاركة.
 - الأداء والاستقرار
إذا تحدثنا عن أداء واستقرار البرنامج، فإن استخدام موارده يكون أقل. وبالتالي، فإنه لا يؤثر على أداء النظام. للتحقق من استخدام الموارد، لاحظت استهلاك وحدة المعالجة المركزية وذاكرة الوصول العشوائي أثناء تسجيل شاشتي ولاحظت أنها لا تستهلك موارد كافية.
-ميزات إضافية
بعض الميزات الإضافية لبرنامج AWZ Screen Recorder هي:
- التسجيل المجدول وأتمتة المهام
- تحرير الفيديو في الوقت الحقيقي والتعليق التوضيحي
- دعم الشاشة الخضراء ومفتاح الكروما
- قدرات كاميرا الويب الافتراضية
عند تسجيل مقطع فيديو، انقر فوق أيقونة التعليق التوضيحي للوصول إلى جميع أدوات التعليقات التوضيحية المتاحة. يمكنك التعليق على شاشتك أثناء تسجيل الشاشة.
يتيح لك AWZ Screen Recorder أيضًا اختبار كاميرا الويب ومكبر الصوت والميكروفون. هذه ميزة مفيدة عندما تجد أن أجهزتك لا تعمل بشكل صحيح.
يقدم AWZ Screen Recorder خيارين للتسعير لبرنامج التسجيل الخاص بهم: مدفوع ومجاني. 
سعر الإصدار المدفوع لجهاز كمبيوتر واحد هو 15.90 دولارًا أمريكيًا لمدة شهر واحد و59.90 دولارًا أمريكيًا لمدة عام. هناك أيضًا خطتان متاحتان مدى الحياة، 29.90 دولارًا لجهاز كمبيوتر واحد و99.90 دولارًا لجهازي كمبيوتر.
وهذا يجعل أسعار AWZ Screen Recorder معقولة جدًا مقارنة بالبرامج المماثلة في السوق. بالنسبة للمستخدمين ذوي الميزانية المحدودة، يعد هذا خيارًا ميسور التكلفة أيضًا، وهو مثالي لأولئك الذين يتطلعون إلى التقاط مقاطع فيديو للألعاب أو أي شكل من أشكال المحتوى الرقمي ولكنهم لا يريدون إنفاق أموالهم من أجل القيام بذلك.

لا يتطلب الإصدار المجاني من AWZ Screen Recorder أي دفع على الإطلاق ويمكن تنزيله على الفور من موقعه على الويب. لا يزال يأتي مزودًا بمعظم الميزات المتوفرة في الإصدار المدفوع - التسجيل الصوتي، والتقاط لقطات الشاشة أثناء التسجيلات، والمزيد - مما يسمح للمستخدمين بتجربة مدى روعة مسجل الشاشة هذا فعليًا قبل أن يقرروا ما إذا كانوا يرغبون في شرائه أم لا.
سيتمكن المستخدمون الذين يختارون الإصدار المجاني من الوصول إلى دعم العملاء كجزء من الحزمة الخاصة بهم، على الرغم من أن الترقيات قد تكون ضرورية اعتمادًا على نوع الأجهزة التي تقوم بتشغيلها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بما يتجاوز متطلبات الاستخدام الأساسية مثل سعة ذاكرة الوصول العشوائي ونوع المعالج.
- الخاتمة

يعد AWZ Screen Recorder برنامجًا جيدًا يسمح لك بتسجيل شاشتك وطريقة اللعب والصوت ومقاطع الفيديو على منصات البث المدعومة. كما أنه يتميز بمحرر فيديو مدمج وأداة ضغط الفيديو. يعد Webcam Overlay مفيدًا للمستخدمين الذين يرغبون في تسجيل وجوههم في مقاطع الفيديو المسجلة. وهو يدعم حاليًا التسجيل لثمانية منصات بث فقط. سيكون من الأفضل إضافة دعم لمنصات البث الشهيرة الأخرى إلى البرنامج.

 - رابط التحميل : AWZ Screen Recorder


مجانا  .
المطور : حوحو للمعلوميات.   النوع : مجهول .
+3

 !  يتوافق هذا الموضوع مع جميع أجهزة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تطبيقات مشابهة قد تعجبك :

المشاركات الشائعة