أفضل ستة هواتف حاليا يمكنك شراؤها إذا كنت تبحث عن أفضل كاميرا في جودة التصوير


موضوع

تم تطوير الكاميرات المدمجة بالهواتف الذكية على مر السنين . إن حجمها الصغير في بعض الحالات  وإمكانياتها الفوتوغرافية الرائعة تجعل هذا الجهاز مثاليًا للقيام برحلة ككاميرا. تحتوي جميع الهواتف المحمولة على كاميرا واحدة على الأقل، ولكن ليس جميعها تعمل بشكل جيد على حد سواء.

نحن بالفعل قريبين من نهاية السنة ، أحد أفضل الأوقات لتقديم الهدايا لأحبائك، ويمكن أن يكون الهاتف الذكي المزود بواحدة من أفضل الكاميرات في السوق هدية الأحلام لمحبي التصوير الفوتوغرافي الذين يرغبون في الحصول على هاتف بكاميرا صالحة لجميع التضاريس، قادرة على الأداء الجيد ليلاً ونهارًا.

في مدونة حوحو للمعلوميات قمنا بتجميع الهواتف المحمولة المزودة بأفضل الكاميرات في السوق  حاليا لتسهيل اتخاذ قرار الشراء.  حيث يركز المصنعون على هذا القسم للتمييز بين أجهزتهم، على الرغم من أن هناك هواتف محمولة أخرى، بسعر أقل، تقوم أيضًا بعمل عمل عظيم.

- Google Pixel 8 Pro

تم الكشف عن المجموعة الجديدة من هواتف غوغل المحمولة، لعام آخر، كواحدة من أفضل الكاميرات في السوق، مع إضافة وظائف الذكاء الاصطناعي لتحسين الصور، مثل محدد الوجه الذي يمكنه تغيير وجوه الأشخاص. الأشخاص الذين يظهرون في الصور ليعكسوا أفضل لقطاتهم.

فيما يتعلق بأجهزة الاستشعار الخاصة بهذا الهاتف من غوغل ، فهو يحتوي على مستشعر رئيسي بدقة 50 ميجا بكسل وعدسة واسعة الزاوية بدقة 48 ميجا بكسل وعدسة مقربة بدقة 48 ميجا بكسل 5x. هذا مزيج متعدد الاستخدامات للغاية، والذي يسمح لك بالتقاط صور بزاوية عرض أكبر، بالإضافة إلى التقاط صور مكبرة دون فقدان الجودة.

 إن مستوى الدقة الذي يحققه الهاتف ليلاً ونهارًا مذهل، كما أن كاميراته  الثانوية قادرة أيضًا على القيام بعمل رائع. 

- Samsung Galaxy S23 Ultra

إنه أقوى هاتف محمول من سامسونغ، كما أنه يحتوي على أفضل قسم للتصوير الفوتوغرافي. يتمتع المستشعر الرئيسي بدقة 200 ميجابكسل مع المثبت البصري بأعلى دقة متوفرة في هاتف ذكي، مما يعني أنه يمكن اقتصاصه إلى أقصى الحدود مع الحفاظ على قدر كبير من التفاصيل، وهو أمر إيجابي للغاية لتحرير الصور لاحقًا. .

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الهاتف على ثلاث كاميرات أخرى: عدسة واسعة الزاوية بدقة 12.2 ميجابكسل، وعدستين مقربة بدقة 12 ميجابكسل، واحدة 3x والأخرى 10x. تعد الصور التي يمكن التقاطها بهذا الهاتف أكثر واقعية مما كانت عليه في الأجيال السابقة، نظرًا لأن معالجتها أقل تدخلاً من حيث الألوان، على الرغم من وجود أوقات تكون فيها جذابة للغاية، ولكنها ليست واقعية جدًا. 

بالإضافة إلى وجود أجهزة استشعار جيدة، فهو أحد تلك الأجهزة التي تحتوي على عدد كبير من الخيارات في تطبيق الكاميرا. على سبيل المثال، يسمح لك بتنشيط أوضاع مثل الوضع اليدوي أو مسار الأضواء أو التصوير الفلكي، والذي يمكنه، باستخدام التعرض الطويل، التقاط النجوم.

وهذا، بالإضافة إلى مجموعة أجهزة الاستشعار التي يقدمها، يجعله أحد البدائل الأكثر تنوعًا في السوق. إنه بلا شك أحد أفضل البدائل لالتقاط الصور في أي موقف، ويتيح لك التكبير/التصغير بمعدل 10x التقاط صور مذهلة لمسافة بعيدة أثناء السفر.

- iPhone 15 Pro Max

أفضل هاتف محمول حالي من آبل لا يتخلف كثيرًا من حيث جودة الكاميرا. وهو في هذه الحالة من الهواتف المحمولة القادرة على التقاط الصور بواقعية أكبر من حيث الألوان. يحتوي على كاميرا رئيسية بدقة 48 ميجابكسل مع مثبت بصري وزاوية عريضة 12 ميجابكسل وعدسة مقربة بدقة 12 ميجابكسل 5x. كاميرا الصور الشخصية الخاصة به هي أيضًا 12 ميجا بكسل.

إنه أحد أفضل البدائل المتوفرة في السوق، وكما هو الحال مع هاتف غوغل المحمول المذكور أعلاه ، فقد ساعده بشكل كبير تقنية المعالجة المذهلة التي يستخدمها. ومن المفيد أيضًا أن تقوم شركة آبل بتصميم هذا القسم معتقدة أن مزيج هذه المستشعرات سيسمح للمستخدم بالتقاط صور مختلفة تمامًا.

تطبيق الكاميرا الخاص به بسيط، كما هو الحال دائمًا، ويعد الفيديو أيضًا أحد نقاط القوة العظيمة لهذا القسم على الهاتف المحمول، مع إضافة القدرة على التسجيل بتنسيق Apple ProRes، وهو تنسيق فيديو يعمل على تحسين الجودة، في المقابل، نعم ، يشغل مساحة أكبر بكثير.

تتمتع الصور الفوتوغرافية التي يلتقطها الهاتف بجودة استثنائية في أي موقف تقريبًا، وتمثيل الألوان دقيق جدًا، لذلك من غير المرجح أن تجد نتائج مشبعة. تلتقط الكاميرا الرئيسية، افتراضيًا، بدقة 24 ميجا بكسل، ولكن يمكنك تشغيل وضع الدقة الكاملة للحصول على مزيد من التفاصيل. 

- Google Pixel 7a

في هذه الحالة، فهو ليس هاتفًا محمولًا متطورًا، ولكنه جهاز متوسط ​​المدى، وهو متاح بسعر منخفض يبلغ 509 دولار فقط، أي أقل بقليل من نصف غالبية الأجهزة الموجودة في القائمة أعلاه . بالطبع، يحتوي على عدد منخفض من الكاميرات مقارنة بالباقي، نظرًا لأنه يتحتوي فقط على مستشعر رئيسي بدقة 64 ميجا بكسل وزاوية عريضة تبلغ 13 ميجا بكسل.

وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يحسن بشكل كبير أداء الجيل السابق. يوفر Google Pixel 7a سرعة كبيرة عندما يتعلق الأمر بالتقاط الصور، ويستفيد من معالجة غوغل المذهلة لتحسين جميع الصور التي تلتقطها. مثل Pixel 8، لا يحتوي على مستشعر تقريب، لكنه قادر على قص الصورة بشكل لا يبدو سيئًا.

بالمقارنة مع الهواتف المحمولة الأخرى ذات السعر المماثل، فهو الخيار الأكثر الموصى به، والذي سيقدم أفضل النتائج في الليل، حيث إنه قادر على التقاط كمية كبيرة من الضوء، بالإضافة إلى وجود معايرة جيدة للألوان، والذي يظهر أيضًا بشكل واقعي تمامًا.

- Xiaomi 13 Ultra

حققت الشركة الصينية قفزة كبيرة في السنوات الأخيرة عندما يتعلق الأمر بقسم التصوير الفوتوغرافي في هاتفها الرائد، وقد تعاونت مع Leica، العلامة التجارية الشهيرة للكاميرات. يتمتع هذا الهاتف المحمول بتصميم فريد يسمح لك بإضافة ملحقات للتصوير الفوتوغرافي، مثل دعامة محمولة بزر يحاكي بشكل مثالي الشعور بالقبضة الذي توفره الكاميرا.

أما بالنسبة للكاميرات التي يتم تركيبها، فهي جميعها بدقة 50 ميجابكسل، بما في ذلك الكاميرا الرئيسية ، مع مثبت بصري وفتحة متغيرة من f/1.9 - f/4.0. كما أن لديها زاوية واسعة بزاوية عرض تبلغ 122 درجة وعدسة تليفوتوغرافي 3x وعدسة تليفوتوغرافي 5x. وهذا يمنحها تنوعًا كبيرًا، لأنها تسمح بأخذ جميع أنواع وجهات النظر. تبلغ دقة كاميرا الصور الشخصية 32 ميجا بكسل، وهي دقة رائعة أيضًا.

تمكن الهاتف من الاستفادة من حجم المستشعر الرئيسي للحفاظ على أكبر قدر ممكن من التفاصيل والتقاط الصور بسرعة. كما أن لديه خيار تنشيط وضع الفتحة المتغيرة، والذي يسمح لك بإنشاء تأثير ضبابي طبيعي أكبر أو أقل دون الحاجة إلى استخدام الوضع الرأسي. في الليل تكون النتائج جيدة جدًا، وهي قادرة على تقديم جودة رائعة دون تغيير الألوان مقارنة بالواقع. 

- Vivo X90 Pro

وفي هذه الحالة، تعاونت العلامة التجارية فيفو مع Zeiss لتكوين قسم التصوير الفوتوغرافي في هاتفها Vivo X90 Pro، وهو أحد أفضل ميزات الجهاز. لا سيما بفضل مستشعره الذي يبلغ حجمه بوصة واحدة، والذي، نظرًا لحجمه الأكبر وجودته العالية، قادر على توفير المزيد من الدقة مقارنة ببعض منافسيه.

يحتوي الهاتف على ثلاثة مستشعرات، المستشعر الرئيسي هو 50 ميجا بكسل، والزاوية العريضة 12 ميجا بكسل، ومستشعر التقريب 2x للصور الشخصية، أيضًا 50 ميجا بكسل. هذا الأخير يجعل هذا الوضع واحدًا من أقوى الأوضاع في السوق، على الرغم من أنه لا يجعله مثاليًا لالتقاط صور بعيدة المدى، كما هو الحال في الهواتف المتطورة الأخرى.

مستوى تفاصيله جيد جدًا، علاوة على ذلك، فهو يحتوي على العديد من الأوضاع التي تم إنشاؤها بالتعاون مع Zeiss والتي يمكنها تحسين العديد من الصور، بما في ذلك تصحيحات الزاوية الواسعة. كما أنها قادرة على التسجيل بدقة 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية.  مجانا  .
المطور : حوحو للمعلوميات.   النوع : مجهول .
+3

 !  يتوافق هذا الموضوع مع جميع أجهزة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تطبيقات مشابهة قد تعجبك :

المشاركات الشائعة