لم يكن البشر الأوائل .. من الممكن أن كائنات متقدمة قد سكنت الأرض قبلنا وفقًا لأحد الخبراء


موضوع

 يُعتقد عادة أن البشر هم النوع المتقدم الوحيد الذي سكن كوكبنا. ومن الطبيعي إلى حد كبير أن نعتقد ذلك، لأنه ليس لدينا سجلات فيزيائية تشير إلى احتمال وجود أنواع ذكية أخرى قبلنا. ومع ذلك، يُعتقد الآن أنه كان من الممكن أن يكون الأمر مختلفًا، على الأقل وفقًا لعالم حسن السمعة. على أية حال، فإن فرضياتهم تقودنا إلى الاعتقاد بأن البشر ليسوا فريدين أو حصريين، وأن هناك احتمالا كبيرا بوجود حياة على كواكب أخرى. تماما مثلنا في الماضي.

آفي لوب هو عالم برز دائمًا في دفاعه القوي عن وجود حضارات متقدمة خارج كوكبنا. وقد نشر الآن مقالًا في مجلة نوفاسينو يدافع فيه عن إمكانية وجود حضارة قبل حضارتنا. وسبق أن حذر وقتها من وجود تكنولوجيا خارج كوكب الأرض في مجالات موجودة في أعالي البحار، لكن الأمر لم يتوقف عند هذا الحد، وهو يعمل على تطوير نظرياته منذ سنوات عديدة. كما أكد أن سقوط صاروخ ستارشيب من مداره قد يتسبب في انفجار نووي.

أسقط أستاذ الفيزياء النظرية بجامعة هارفارد مرة أخرى احتمال وجود حضارة متقدمة قبل 250 مليون سنة من ظهور الإنسان على الأرض. إنه ليس شيئًا مستحيلًا على الإطلاق، كما كان من الممكن أيضًا ألا يكون موجودًا. والسبب في ذلك بسيط للغاية: فالانقراضات المختلفة والسقوط الهائل للنيازك على الأرض خلال كل تلك السنوات كان من الممكن أن يمحو أي دليل على وجودها.

ولهذا السبب، من المستحيل معرفة ما إذا كان ما يشير إليه آفي لوب ممكناً أم لا. سيظل الأمر دائمًا عبارة عن "ماذا لو" إلى الأبد، حيث سيحاول الخبراء اكتشاف ذلك بخيالهم، ولكن سيكون من المستحيل التأكد مما إذا كان هذا قد حدث أم لا. لذلك، فهو شيء لا يمكن التأكد منه حاليا.

والآن، صحيح أن هذا الاحتمال قد يكون موجودًا، وهو ما قد يقودنا إلى الاعتقاد بأن البشر ليسوا فريدين كما نعتقد. بعد كل شيء، سيكون كوكبنا أرضا خصبة ممتازة لظهور مخلوقات متقدمة.

- باختصار:

- من الممكن أن يكون هناك أنواع متقدمة مثل البشر في الماضي.

- ومع ذلك، فهو شيء من المستحيل عمليا إثباته.

- على الأقل حتى تكون هناك تقنيات تحليل أكثر تقدما.

- ولذلك يبقى الأمر في نطاق التكهنات فقط.

مجانا  .
المطور : حوحو للمعلوميات.   النوع : مجهول .
+3

 !  يتوافق هذا الموضوع مع جميع أجهزة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تطبيقات مشابهة قد تعجبك :

المشاركات الشائعة