أندرويد سيحذرك من هجمات التصيد الاحتيالي على هاتفك المحمول باستخدام هذه الوظيفة الجديدة


موضوع

في الوقت الحالي، لا توجد حماية  تحذر ضد التصيد الاحتيالي، وهو نوع من الهجمات السيبرانية يقوم فيه المجرمون باستنساخ تطبيق أو موقع ويب شرعي للحصول على البيانات الخاصة للمستخدمين، ولهذا السبب، تتخذ غوغل إجراءات بشأن هذا الأمر لإعداد أندرويد لاكتشاف التطبيقات الضارة.

وذلك لأننا علمنا للتو أن شركة  غوغل الكبيرة تعمل على تنفيذ وظيفة جديدة في  أندرويد تحذرك من هجمات التصيد الاحتيالي على هاتفك المحمول.

اكتشف موقع Android Police في إصدار Android 14 QPR2 Beta 2 صفحة مخفية تخفي وظيفة جديدة تسمى المسح بحثًا عن التطبيقات الخادعة، والتي ستكون مسؤولة عن التحقق من "نشاط التطبيق بحثًا عن التصيد الاحتيالي أو أي سلوك خادع آخر" ".

وفقًا لشركة غوغل ، فإن هذا الإجراء الأمني ​​الجديد لنظام أندرويد سوف يقوم بفحص التطبيقات التي قمت بتثبيتها على هاتفك المحمول من خلال "تحليل يتم تشغيله بشكل خاص مباشرة على جهازك" وإذا اكتشف التصيد الاحتيالي أو أي نوع آخر من البرامج الضارة فسوف يرسل "بعضًا من معلومات التطبيق إلى Google Play Protect لتأكيد التهديد وتحذير مستخدمي التطبيق."

كما ترون في لقطات الشاشة التي نتركها لكم أعلى هذه السطور، يمكنك الوصول إلى وظيفة مكافحة التصيد الجديدة هذه من خلال المسار التالي: الإعدادات> الأمان والخصوصية> المزيد من الأمان والخصوصية> الأمان .

وبالمثل، اكتشف  Android Police أنه من أجل اكتشاف التصيد الاحتيالي، سيستخدم  أندرويد خدمة نظام جديدة تسمى "ContentProtection"، والتي ستكون مسؤولة عن اكتشاف متى يحاول التطبيق لعرض حقل كلمة المرور أو عندما يطلب من المستخدم بيانات حساسة مثل اسم المستخدم أو رقم الهاتف أو عنوان البريد الإلكتروني أو بيانات تسجيل الدخول.

مجانا  .
المطور : حوحو للمعلوميات.   النوع : مجهول .
+3

 !  يتوافق هذا الموضوع مع جميع أجهزة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تطبيقات مشابهة قد تعجبك :

المشاركات الشائعة