هذا هو أول هاتف محمول حصل على نقطة 10/10 كأسهل هاتف قابل للإصلاح


موضوع

 أولئك الذين يتابعون تحركات هذه الصناعة سيعرفون قليلاً Fairphone وهواتفها المحمولة الخالدة (تقريبًا)، وقد حافظت الشركة المصنعة التي يوجد مقرها في أمستردام على دعم التحديث لهواتفها الذكية السابقة حتى لأكثر من 7 سنوات. فكرتها هي صنع الهواتف الذكية الأكثر استدامة في السوق، ومع هذا الطموح جاء هاتف Fairphone 5 لرفع المستوى إلى أبعد من ذلك.

ونحن نعطي حسن النية بأنهم قد حققوا ذلك. أو بالأحرى iFixit هو من يشهد، حيث أن أولئك الذين هم بالفعل أكثر الخبراء شهرة في السوق من حيث أدلة التفكيك والإصلاح قد منحوا لأول مرة في التاريخ درجة 10 من 10 للهاتف الذكي لسهولة الوصول إليه. والبساطة التي توفرها عند إجراء الإصلاحات.
لماذا منحت iFixit جائزة التميز لهاتف Firephone 5؟

حسنًا، أول ما يسلط iFixit الضوء عليه بشأن هذا الهاتف الذكي الأخلاقي هو أن فتحه والوصول إلى أجزاءه أمر بسيط للغاية، وقد حصل أحدث جيل من Fairphone على شهادة IP55 التي تضمن مقاومة السوائل والغبار.

في الواقع، سيكون كافيًا إزالة الغطاء الخلفي البلاستيكي للوصول إلى البطارية، كما كان الحال في الماضي، مما يسهل بشكل كبير استبدال المكون الأكثر تعطلًا في الجهاز المحمول.

ويؤكد خبراء الإصلاح أيضًا على تحسين التصوير الفوتوغرافي، ويحتوي هاتف Fairphone 5 على مجموعة من ثلاثة مستشعرات اثنان منها بدقة 50 ميجابكسل، الرئيسية والزاوية فائقة الاتساع، بالإضافة إلى ToF للحصول على بيانات العمق وتحسين التركيز. على أية حال، تمكنت شركة Fairphone من دمج الوحدات الثلاثة في وحدات مستقلة، حتى نتمكن من إصلاح أي منها بشكل منفصل، مما يوفر التكاليف ويتجنب المزيد من النفايات الإلكترونية غير الضرورية.

ومع ذلك، فإن التغيير الأكثر أهمية هو فصل اللوحة الأم للهاتف الذكي إلى مكونين يتم تثبيتهما بشكل منفصل، مما يسمح باستيعاب بطارية أكبر بالداخل دون تعقيد حل أي خطأ. وقد شارك مصممو Fairphone في كل شيء، حيث قاموا بوضع علامات على كلا اللوحين حتى نعرف دائمًا أين يجب علينا توصيل كل شيء، الكابل الأحمر أو الأبيض أو الأسود، وتجنب الارتباك وجعل الحياة أسهل لأي شخص يفتح الجهاز.

ويقولون من iFixit أن سر حصول الهاتف على نتيجة الـ 10 من 10 لا يتم بأي حال من الأحوال شرحه في تغيير واحد، بل تم الاهتمام بجميع العناصر الصغيرة بحيث لا يوجد شيء يعيق استبدال المكونات الرئيسية في الهاتف، من الأزرار إلى الموصلات، بما في ذلك التعديل الرئيسي الذي يجعل الكاميرات مستقلة.

- إقرأ أيضا : إصلاح وتغيير شاشة الهاتف المنكسرة وتعلم إصلاح أي مشكلة في الهاتف بنفسك في منزلك ، وداعا مصلحي الهواتف


مجانا  .
المطور : حوحو للمعلوميات.   النوع : مجهول .
+3

 !  يتوافق هذا الموضوع مع جميع أجهزة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تطبيقات مشابهة قد تعجبك :

المشاركات الشائعة