شركة آبل تقوم أخيرًا بحل واحدة من أخطر ثغرات آيفون في الأشهر الأخيرة .. عليك بالتحديث


موضوع

كان لدى شركة آبل وأجهزة آيفون الخاصة بها عدو لدود غير متوقع. نحن نتكلم عن جهاز صغير مثل Flipper Zero تمكن من وضع عملاق مثل آبل تحت المراقبة، الأمر الذي استغرق أيضًا عدة أسابيع لحل مشكلة مزعجة. خطأ قد يؤدي إلى دخول أي جهاز آيفون في حلقة إعادة التشغيل.

لحسن الحظ، قام iOS 17.2 بإصلاحه، وهو آخر تحديث لنظام تشغيل آبل الذي تم نشره مؤخرًا، والذي يبدو أنه وفقًا لوسائل الإعلام المختلفة التي تم نشرها في الساعات القليلة الماضية، أصبح لديه أخيرًا الحل لهذا الاختراق الأمني ​.

وكما أثبت العديد من الخبراء، فإن الجهاز الصغير،  لم يعد قادرًا على  قفل أي جهاز آيفون باستخدام تطبيق BLE Spam الخاص به.

بالنسبة لأولئك  الذين ليسوا على دراية بالهجوم، يجب أن تعلموا أن  جهاز   Flipper Zero كان قادرا على استغلال ثغرة أمنية في اتصال  البلوتوث  بجهاز آيفون ، والتي تم من خلالها فتح عدد لا يحصى من النوافذ المنبثقة   مما يؤدي إلى فرض إعادة التشغيل للهاتف باستمرار.

وبالتالي فإن الهجوم يعد بمثابة رفض للخدمة (DDoS)، وكان أيضًا "خطيرًا" حيث يمكن لـ Flipper Zero واحد أن يحجب  جهاز آيفون داخل دائرة نصف قطرها حوالي 10 أمتار، وهو نطاق التغطية القياسي لاتصال البلوتوث.

بالطبع،  لم يتم تجربة استخدام Flipper Zero ضد أي نوع آخر من الأجهزة، بما في ذلك  أجهزة الأندرويد أو الويندوو ، ولكن على ما يبدو أنه يؤثر فقط على نظام التشغيل iOS، أدى هذا الجهازإلى إرباك النظام، مما أجبره على إعادة التشغيل.

للطلاع أكثر عن هذه المشكلة ندعوك لزيارة مقالتنا : قم بتعطيل البلوتوث عندما لا تستعمله في هاتفك آيفون .. هذا الجهاز الصغير والرخيص يستطيع تعطيل هاتفك كليا


مجانا  .
المطور : حوحو للمعلوميات.   النوع : مجهول .
+3

 !  يتوافق هذا الموضوع مع جميع أجهزة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تطبيقات مشابهة قد تعجبك :

المشاركات الشائعة