خطأ في واتساب يسمح بتعطيل حساب أي شخص باستخدام رقم هاتفه فقط


موضوع

لسنوات ، كان إلغاء تنشيط حساب أي مستخدم  واتساب أمرًا سهلاً للغاية. لدرجة أنه الآن بعد أن ظهرت هذه الطريقة نتيجة لسلسلة من التغريدات التي نشرها خبير الأمن السيبراني في ESET ، جيك مور ، اضطرت الشركة إلى تغيير طريقة عمل التطبيق.

وهو أنه حتى الآن ، أعطى واتساب خيار طلب إلغاء تنشيط حساب ، ببساطة عن طريق الاتصال بخدمة دعم التطبيق وإرسال رسالة توضح أن الهاتف قد سُرق أو ضاع وإضافة رقم الهاتف. واصل واتساب تلقائيًا إلغاء تنشيط الحساب. المشكلة هي أنه يمكن لأي شخص أن يطلب إلغاء تنشيط أي حساب ، سواء كان يمتلكه أم لا.

كما أوضح الخبير ، يبدو أن وظيفة إلغاء تنشيط الحساب مؤتمتة ، بحيث عند استلام البريد الإلكتروني بعبارة "هاتف مسروق / مفقود. الرجاء إلغاء تنشيط حسابي "، متبوعًا برقم الهاتف بالتنسيق الدولي ، تم إلغاء تنشيط حساب واتساب المرتبط بالرقم المذكور على الفور.

على وجه التحديد ، عند الدخول إلى صفحة الأسئلة الشائعة في  واتساب ، نجد قسمًا بعنوان "الهاتف المحمول المسروق أو المفقود". في هذا يقدمون نصائح مختلفة مثل حظر بطاقة SIM عن طريق الاتصال بالمشغل لمنع التحقق من الحساب أو استخدام بطاقة SIM برقم الهاتف نفسه في هاتف ذكي آخر لإلغاء تنشيط الحساب على الهاتف المحمول المفقود.

هذه طريقة إلغاء التنشيط هي الملاذ الأخير ، في حالة عدم تمكنك من اللجوء إلى أي من الطرق الأخرى التي تسمح لك باستعادة حساب واتساب . ولكن هناك من قرر منحه استخدامًا مختلفًا نوعًا ما ، مستغلاً ذلك لحظر حسابات الطرف الثالث.

كما أوضح الخبير ، يبدو أن وظيفة إلغاء تنشيط الحساب مؤتمتة ، بحيث عند استلام البريد الإلكتروني بعبارة "هاتف مسروق / مفقود. الرجاء إلغاء تنشيط حسابي "، متبوعًا برقم الهاتف بالتنسيق الدولي ، يتم إلغاء تنشيط حساب واتساب المرتبط بالرقم المذكور على الفور.

هذه طريقة إلغاء التنشيط هي الملاذ الأخير ، في حالة عدم تمكنك من اللجوء إلى أي من الطرق الأخرى التي تسمح لك باستعادة حساب  واتساب . ولكن هناك من قرر منحها استخدامًا مختلفًا نوعًا ما ، مستغلاً ذلك لإغلاق حسابات المستخدمين.

 بعد أن ردد Jake Moore الموقف ، يبدو أن واتساب قام بتعطيل النظام الآلي لإلغاء تنشيط الحسابات المفقودة ، ولم يعد يتم تعليقها حاليًا على الفور ، ربما لمنع المستخدمين من إساءة استخدام هذه الميزة.

على أي حال ، تجدر الإشارة إلى أنه يمكن استرداد حساب واتساب المعطل بسهولة ، حيث تحتاج فقط إلى إعادة تسجيل الحساب على جهاز واحد. من خلال الحصول على نسخة احتياطية حديثة من واتساب ، بالإضافة إلى ذلك ، فإن فقدان البيانات في حالة الاضطرار إلى تنفيذ عملية الاسترداد يكون ضئيلاً للغاية.

مجانا  .
المطور : حوحو للمعلوميات.   النوع : مجهول .
+3

 !  يتوافق هذا الموضوع مع جميع أجهزة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تطبيقات مشابهة قد تعجبك :

المشاركات الشائعة