منظمة اليونسكو تسعى إلى منع الهواتف الذكية في المدارس حول العالم


موضوع

نشرت منظمة اليونسكو تقريرًا يتناول القلق المتزايد بشأن استخدام الأطفال للهواتف الذكية في المدارس.

يكشف التقرير أن الاستخدام المفرط للهواتف المحمولة مرتبط بضعف الأداء الأكاديمي وله آثار سلبية على الاستقرار العاطفي للطلاب.

لذلك ، تقترح اليونسكو حظر الهواتف المحمولة في المدارس والتركيز على التفاعل المباشر بين الطلاب والمعلمين كمفتاح لتحسين خبرات التعلم.

على الرغم من أن اليونسكو تدرك قدرة التكنولوجيا على تحسين التعليم ، إلا أنها تحذر من أن التغييرات التكنولوجية ليست كلها مفيدة وأن التفاعل البشري البشري لا يمكن الاستغناء عنه.

يمكن أن يؤدي الاستخدام المفرط للتكنولوجيا الرقمية ، بما في ذلك الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة ، إلى تشتيت انتباه الطلاب وتعطيلهم ، مما يؤثر سلبًا على تعلمهم.

يسلط التقرير الضوء على عدم وجود دليل واضح على أن استخدام التكنولوجيا يحسن التعليم ، ويشير إلى أن بعض الادعاءات حول فوائد التكنولوجيا تأتي من شركات التعليم الخاصة التي تتطلع إلى بيع منتجاتها التعليمية الرقمية.

فيما يتعلق بسياسات حظر الهاتف المحمول في المدارس ، فإن ستة دول فقط من بين 200 نظام تعليمي تم تحليلها حاليًا تحظره ، بما في ذلك فرنسا وهولندا. بعض البلدان لديها لوائح مرنة ، لكن منظمة اليونسكو تؤيد حق النقض العالمي.

مجانا  .
المطور : حوحو للمعلوميات.   النوع : مجهول .
+3

 !  يتوافق هذا الموضوع مع جميع أجهزة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تطبيقات مشابهة قد تعجبك :

المشاركات الشائعة