مسلسلات خيال علمي جديدة وممتعة لتقضي معها أمسياتك


موضوع مسلسلات خيال علمي جديدة

تغيرت نظرتنا لتصنيف الخيال العلمي. مع التقدم العلمي وتحول كثير من خيالاتنا الجامحة إلى حقيقة، صار لهذه النوعية من الفن وقعٌ تحذيري يسهل أن تطابقه مع الوقائع والمجريات. مسلسلات الخيال العلمي بالذات تعتمد كثيرًا على الفكرة الرئيسية التي تسمح -إن كانت جيدة- ببناء محكم لا يحتاج إلى تكلُّف.

في هذه القائمة نتحدث عن بعض -وليس كل بطبيعة الحال- مسلسلات الخيال العلمي الجديدة. سأحاول قدر الإمكان ألا أعود بالترشيحات إلى ما قبل سنة 2018، كما سأجتنب الحديث عما تحدثت عنه سابقًا (مثل Devs) والمسلسلات طابقة الشهرة على غرار Black mirror وWestworld ونحوهما. آمل أن تعثر هنا على ما يحرك خيالك ويمتعك.

أفضل 19 مسلسل خيال علمي على الإطلاق

مسلسلات خيال علمي جديدة وممتعة

(Into the Night (2020

Into the Night (2020)

مسلسل دراما وإثارة وخيال علمي من إصدرات نتفليكس الأخيرة، تم بث حلقاته على المنصة الشهيرة في بداية مايو من عامنا هذا. المسلسل من إنتاج بلجيكي وهو مقتبس عن رواية بولندية صدرت سنة 2015. للمسلسل شعبية كبيرة حققها في فترة قصيرة، وبرغم بعض الانتقادات لعدم معقولية الأحداث لكنه يبدو أن ثمة إجماعًا على أنه مسلٍّ بشدة. هذا نوع التشويق الذي يبقيك محدقًا إلى الشاشة جالسًا على طرف مقعدك منتظرًا النهاية. صدر منه ست حلقات هي قوام الموسم الأول، وبرغم أنه لم يعلن بعد عن موسم ثانٍ لكن بالنظر للجمهور الكبير وحقيقة أن المسلسل لم يستخدم إلا جزءًا صغيرًا من الرواية المأخوذ عنها، فمن المرجح أن يعود بموسم آخر. القصة عن طائرة تحتوي ركابًا من جنسيات عديدة تحاول مسابقة أشعة الشمس التي صار لها أثر تدميري والوصول إلى مأمن.

(The Rain (2018

The Rain (2018)

نتفليكس من جديد لكن من الدنمارك هذه المرة. في موسمين بمجموع أربع عشرة حلقة، نشاهد في هذا العمل المثير محاولات أخ وأخت أن ينجوا بنفسيهما بعدما يقضي فيروس شرس على معظم البشرية. تم تجديد العمل لموسم ثالث وأخير يفترض أن يصدر في السادس من أغسطس المقبل. هو سيناريو كابوسي صادم آخر عما قد يتلو فناء العالم الذي نعرف.

أرشح لك هذه المجموعة من أفضل مسلسلات الخيال العِلمي حيث كل شيء ممكن

(Tales from the Loop (2020

Tales from the Loop (2020)

من نتفليكس إلى أمازون، وهذا العمل الذي صدر في الثالث من أبريل من عامنا هذا. الموسم مكون من ثمان حلقات وقد حظي بردود أفعال جيدة وتقييمات مقبولة على IMDb، وهو يحكي عن بلدة صغيرة مقامة فوق منشأة أبحاث علمية، ما يؤدي بسكان البلدة إلى أن يختبروا تجارب يفترض أنها مستحيلة، والمرور بنسخ بديلة للواقع. في كل حلقة يتبع المسلسل شخصًا أو مجموعة بعينها تخضع لهذا التأثير. المسلسل مبني على كتاب سويدي للكاتب “سايمون ستالينهاج”.

(Love, Death & Robots (2019

Love, Death & Robots (2019)

مسلسل رسوم متحركة فريد من نوعه. حصل المسلسل، الذي هو أحد أفضل إصدارات نتفليكس لعامه، على تقييم مرتفع على IMDb هو 8.5، فضلًا عن المركز 188 على قائمة أعلى المسلسلات تقييمًا على الموقع. لا تنس بالطبع خمس جوائز إيمي استحوذ عليها هذا العمل بجدارة، والذي صدر منه موسم واحد من 18 حلقة منفصلة ومتنوعة الموضوعات والتصنيف (بين الكوميديا والرعب والفنتازيا والخيال العلمي) وبالتالي متفاوتة المستوى والتقييم. تم -بالطبع- تجديد العمل لموسم ثان يفترض أن يصدر في 2020.

(The Society (2019

The Society (2019)

قرية ثرية يختفي أهلها جميعًا، فنشاهد ما يعقب ذلك من محاولات المراهقين الباقين تشكيل مجتمعهم الخاص والنجاة من خلاله. لا آباء، لا قواعد، ولا سبيل للخلاص، وكثير من الدراما والغموض والإثارة. عمل آخر من أعمال نتفليكس الأشبه بنفق سحري يفضي إلى عالم مليء بالمفاجآت. صدر من المسلسل عشر حلقات وينتظر صدور الموسم الثاني منه في عام 2020. هو من نوعية الأعمال المثيرة للاهتمام ما دمت لست كثير التدقيق في المنطق الذي يحمله. لا داعي للمقارنة لكن يمكن أن نسجل على الهامش أنها نظرة عصرية على الفكرة الكلاسيكية من “أمير الذباب”.

(Upload (2020

Upload (2020)

في جو من الغموض تتخلله كوميديا شديدة الإمتاع، انطلق هذا المسلسل في بداية مايو المنصرم، تاليًا حكاية ظريفة جمعت الكثير من التقدير والانبهار خلال الشهرين الماضيين، ما انتهى بتجديد أمازون العمل لموسم ثان لم يتحدد موعد صدوره بعد. تخيل حدوث التقاء بين مسلسل “Alterd carbon” ومسلسل “The good place” مثلًا. المسلسل عميق النظر من الجهة النفسية وهو مع هذا خفيف سهل المشاهدة يمنح شعورًا لطيفًا. العمل من إنشاء “جريج دانيلز” مؤلف “The office” و”Parks and recreation”.

(V-Wars (2019

V-Wars (2019)

مسلسل وحيد الموسم مقتبس عن سلسلة روايات مصورة كتبها الروائي الأمريكي “جوناثان مابري”. حقق المسلسل نجاحًا كبيرًا لم يكن كافيًا لحمل نتفليكس على تجديده لموسم إضافي. العمل بخلاف معظم ما في هذه القائمة دموي ومرعب، وهو مبني على انتشار فيروس يحول صديق البطل إلى مصاص دماء.

(Raising Dion (2019

Raising Dion (2019)

مشاهدة أخرى سلسة وممتعة من نتفليكس. قد لا يكون هذا العمل كاملًا لكنه بالتأكيد مثير للاهتمام، وهو يحكي قصة أرملة تكتشف امتلاك ابنها لقوى خارقة، فتحاول الوصول للطريقة المثلى لتربيته على نحو مسؤول وآمن. هو بالتأكيد نظرة مختلفة على فكرة الأبطال الخارقين من زاوية جديدة، وقد صدر منه موسم واحد ناجح من تسع حلقات، وجددته الشبكة لموسم آخر نأمل أن يصدر في 2020. العمل صالح للمشاهدة العائلية.

(The Orville (2017

The Orville (2017)

هذا المسلسل حاصل على تقييم 8 على IMDb، كما أنه تم ترشيحه لجائزة إيمي. هو أقرب شيء لمشاهد مسلسل “Star trek” في إطار كوميدي. تلقِّي الجمهور للمسلسل ممتاز وقد صدر منه 26 حلقة تزداد تقييماتها تحسنًا مع الوقت. تم تجديد العمل لموسم ثالث يصدر في 2020. أما أحداثه فتقع في سفينة فضاء في المستقبل بعد 400 سنة من الآن.

(Omniscient (2020

Omniscient (2020)

مسلسل يوصف بأنه المعادل البرازيلي لمسلسل “Black mirror”. صدر من العمل موسم واحد مكون من ست حلقات، وهو يحكي قصة موظفة تقنية تعيش في مدينة سكانها خاضعون للمراقبة طوال الوقت، تحاول خداع المراقبة لتحقق في جريمة قتل. التمثيل جيد والمسلسل ممتع وإن عازته الدقة أحيانًا، هو على الأرجح يناسب سهرة طويلة تشاهد فيها حلقاته تباعًا.

(Better Than Us (2018

Better Than Us (2018)

يبدو أن رحلة نتفليكس حول العالم غير موشكة على الانتهاء. مسلسل ماكر من روسيا هذه المرة، صدر منه موسمان بمجموع ست عشرة حلقة. مع بعض الإسهاب الدرامي، يتمتع العمل بعوامل النجاح المعتادة: جودة الإخراج والتمثيل والمؤثرات البصرية وذكاء القصة وحسن عرضها. تدور الأحداث في عام 2029 حيث صارت الروبوتات جزءًا طبيعيًّا من الحياة اليومية للبشر، خلافًا لمجموعة ثائرين غرضهم إعلان الحرب على الآلات مهما كانت الأضرار والنتائج.

(Electric Dreams (2018

Electric Dreams (2018)

نختم بمسلسل أمازون هذا. عشر حلقات كل حلقة من خمسين دقيقة، الحلقات هنا منفصلة تستكشف مناطق من تصنيف الخيال العلمي الواسع. الجامع بينها -مع الإبداع- أنها مستوحاة من قصص مؤلف الخيال العلمي الأمريكي الشهير “فيليب كيه ديك”، والذي هو صاحب الرواية الأصلية التي اقتبس عنها مسلسل أمازون المعروف “The man in the high castle” المنتهي عرضه في العام المنقضي بعد أربعة مواسم ناجحة وجائزتي إيمي. مسلسلنا هذا يشترك في كتابته أمريكيون وبريطانيون، وقد تم ترشيحه لجائزتي إيمي، ولم يصدر حتى الآن عن أمازون أي تصريح رسمي بخصوص تجديده أو إلغائه. “براين كرانستون” يظهر في إحدى حلقات العمل. أنصحك ألا تدع الحلقات الأولى تمنعك من المواصلة فهو يتحرك نحو الأفضل.

مسلسلات خيال علمي جديدة وممتعة لتقضي معها أمسياتك بواسطة أراجيك - نثري المحتوى العربي

مجانا  .
المطور : أراجيك.   النوع : مجهول .
+3

 !  يتوافق هذا الموضوع مع جميع أجهزة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تطبيقات مشابهة قد تعجبك :

المشاركات الشائعة