أشهر قليلة ويصل نظام Android 11 إلى الأسواق.. ما هي الميّزات التي نتمنّى رؤيتها هذه المرّة؟


موضوع

تمّ إطلاق Android 10 رسميًا في سبتمبر 2019 لكن لا يزال جديدًا في الكثير من أذهان الناس، خاصة وأن هناك الكثير من الهواتف التي حصلت على التحديث والتي مازالت تنتظر التّحديث، لذا فقد حان الوقت للحديث عن النّسخة الجديدة Android 11، حيث تستعد Google لإطلاق نسخة المطوّرين الأولى من النظام ممّا يعني أنّنا على بعد بضعة أشهر فقط من الحصول على أول فكرة عن Android 11.

من المحتمل أن يكون نظام Android 11 واحدًا من أكبر إصدارات عام 2020 وعلى الرّغم من أن Android هو نظام ناضج وجيّد إلا أنّه لا يزال يفتقد بعض الميّزات الرّئيسية التي يمكن أن تجعله أفضل، فقد لاحظنا وجود بعض الأشياء أثناء استخدام أجهزة iPhone لكن فقدناها عند العودة إلى هاتف Android وبعضها الآخر ميزات أردنا وجودها بقوّة في أجهزتنا، إليك في هذه المقال أهم ميزات نظام Android 11 التي نتمنّى رؤيتها في المستقبل

 

الوضع المظلم التّلقائي

نظام Android 11

استغرقت Google الكثير من الوقت لتفعيل الوضع المظلم في إصدار Android الخاصّ بها لكنّهم فشلوا في تقديم هذه الميزة التي كنّا ننتظرها جميعًا ألا وهي التبديل التّلقائي للوضع المظلم، هناك الآن الكثير من التّطبيقات القادرة على  التبديل التّلقائي بين الأوضاع وواجهة مستخدم ONE UI الجديدة من سامسونج تقوم بذلك أيضًا.

لا نعرف الأسباب التي تقيّد Google في القيام بذلك، لكن لدينا جميعًا آمال كبيرة في وجود هذه الميّزة في نظام Android 11.

اقرأ أيضًا: حجب المواقع الالكترونية على اندرويد

مدير ملفّات قوي

نظام Android 11

هذا الشّيء الأهمّ الذي كان يجب على Google العمل عليه لأنّه يشكّل أساس تنوّع Android، حيث بقيت Google عدّة سنوات من دون إجراء أي تغيير على مدير الملفّات الحالي الخاص بهم في Android 10. ثم قامت Google في عام 2017 بإصدار مدير ملفّات قوي جدًا لمنصّة Android Go التي تم إصدارها حديثًا، حيث كان مدير الملفّات هذا قويًا نظرًا لأنه كان يملك القدرة على مشاركة الملفّات من نظير إلى نظير، ومنذ ذلك الحين تلقّى هذا التّطبيق قدرًا كبيرًا من التّحديثات واكتسب اسمًا جديدًا وهو “Files by google” ولكنّه لم يصل بعد إلى Android 10.

ما نوّد رؤيته هو استبدال مدير الملفّات الحالي في android 10 بنسخة أقوى ويضيف ذلك الكثير من التنوّع إلى نظام android 11.

مسجّل الشّاشة

تسجيل الشّاشة ليس شيئًا جديدًا علينا ولكن هناك نقص في هذه الميزة حيث لا تسمح Google باستخدام المايكروفون أثناء تسجيل الشّاشة بسبب قيود واجهة برمجة التطبيقات، فحتى تطبيقات الطّرف الثّالث المتاحة في السوق غير قادرة على أداء هذه الوظيفة، لكن من الصّعب معرفة الحقبة التي أصدرت فيها Apple هذه الميزة لأوّل مرّة على الإطلاق في نظام التشغيل iOS 11 الذي يمتلك القدرة على تسجيل الشّاشة باستخدام خيار الميكروفون.

ومن الجيّد رؤية أخهزة مثل Samsung و Xiaomi يقومون بإدخال هذه الميزة في أجهزتهم على عكس أجهزة بكسل جوجل، حيث يعتبر مسجّل شاشة سامسونج جيد جدًا حتى أنه يتيح لك الكتابة على الشاشة أثناء التسجيل.

يجب على Google إضافة هذا الخيار في نظام Android 11، بحيث يمكن للأشخاص أن يأخذون لقطات شاشة كما يفعلون عادةً، ولكن إذا كان هناك المزيد على شاشتهم نتمنى وجود هذا الخيار لتوسيع لقطة الشاشة لفترة طويلة يريدها المستخدم.

اقرأ ايضًا: القائمة الكاملة لأفضل 100 تطبيق أندرويد على الإطلاق

ميّزة تشبه Airdrop

أصبح تبادل الملفّات بين الأجهزة المختلفة سهلاً مع الأدوات الجديدة التي تمّ تقديمها مؤخّرًا، حيث قدّمت Apple ميزة تدعى Airdrop تسمح للأشخاص بتبادل المستندات والصّور ومقاطع الفيديو والأغاني والكتب، كما قدّمت Google أيضًا ميزة مشابهة إلى حد كبير مثل Android Beam، ولكنّها تطلّبت الاتّصال الفعلي بالهاتف أولاً لإرسال الملفّات، فقد كانت هناك مشكلة رئيسيّة أخرى في أنّها تستخدم لتبادل الملفّات عبر البلوتوث بدلاً من wifi والتي تستغرق الكثير من الوقت.

ميزة “المشاركة السّريعة”، وهي ميزة أضافتها Google في إصدارات Android 10 التجريبيّة التي تمّ بناؤها على نفس وظائف Airdrop. لقد كانت تعمل بطريقة تجعل البحث عن الأجهزة المجاورة يستخدم Bluetooth و wifi عند حدوث نقل الملفّات، ولسبب غريب لم تتمكّن هذه الميزة من الوصول إلى الإصدار الأخير من Android 10. نحن نرغب حقًا في رؤية هذه الميزة في نظام  Android 11 القادم.

خيار قفل التطبيقات

نظام Android 11

تتمثّل إحدى الميزات عبر واجهات Android في القدرة على قفل التّطبيقات على الشّاشة الرئيسية لمنع نقلها عن طريق الخطأ. قد تبدو هذه الميزة غير مفيدة لبعض المستخدمين، ولكن إذا كان لديك طفل أو شخص مسنّ يستخدم هاتف Android، فمن المحتمل أنّك شاهدت كيف تتناثر التطبيقات بشكل عشوائي ومن المؤكد أن القدرة على قفل التطبيقات في موضع معين ستجعل الحياة أسهل لهؤلاء المستخدمين.

مستوى البطّارية الأصلي لـ AirPods

تحظى AirPods بشعبيّة كبيرة ولسبب واضح جدّا، فهي مريحة للغاية والصوت من خلالها جيد جدًا، هل تعلم أنّه يمكنك استخدام AirPods على هواتف Android أيضًا؟ نعم سيعملون دون مشاكل كبيرة، ولكن المشكلة الوحيدة هي أنّه من المستحيل معرفة مقدار البطّارية المتبقّية، لكن يمكنك تنزيل تطبيق تابع لجهة خارجيّة للقيام بذلك سيساعدك قدر الإمكان، ولكن كم سيكون رائعًا إذا قام Android ببناء أداة أصليّة تعرض البطّارية على AirPods وتجعل حياتنا أسهل؟

تحكّم أفضل بالواجهة الرئيسية

ميزة أخرى مستوحاة من نظام التشغيل iOS والتي لم تصل أبدًا بطريقة مناسبة إلى Android، حيث تساعدك هذه الميزة على استخدام هاتف كبير بيد واحدة، في نظام iOS على سبيل المثال يمكنك التّمرير ببساطة على الجزء السفلي من الشاشة وجعل النّافذة الحاليّة تنزلق إلى منتصف الشاشة حتى تتمكّن من الوصول بسهولة إلى الجزء العلوي. ستكون هذه الميزة إضافة مميزة إلى نظام Android 11.

اقرأ أيضًا: نظام التشغيل الجديد Android Q يتحول للظلام بشكل كامل!

أشهر قليلة ويصل نظام Android 11 إلى الأسواق.. ما هي الميّزات التي نتمنّى رؤيتها هذه المرّة؟ بواسطة أراجيك - نثري المحتوى العربي

مجانا  .
المطور : أراجيك.   النوع : مجهول .
+3

 !  يتوافق هذا الموضوع مع جميع أجهزة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تطبيقات مشابهة قد تعجبك :

المشاركات الشائعة