غوغل تعترف بأن متصفح غوغل كروم في نظام iOS يعمل بشكل أفضل من إصدار أندرويد


موضوع

 إذا كنت قد استخدمت متصفح غوغل كروم على كل من جهاز iOS وجهاز أندرويد ، فربما تكون قد لاحظت كيف أن الإصدار الذي يستهدف نظام تشغيل غوغل لا  يعمل بسلاسة كما هو الحال في نظام IOS . إذا كان الأمر كذلك : لا تقلق ، فأنت لست وحدك ، وهناك سبب لعمل  غوغل كروم بشكل أفضل على نظام التشغيل iOS مقارنة بنظام أندرويد حتى وصول الإصدار 110 من المتصفح.

كانت غوغل نفسها مسؤولة عن تأكيد ذلك على مدونة Chromium ، حيث توضح بالتفصيل الطريقة التي تمكنوا من خلالها من تسهيل تجربة التمرير في كروم لنظام أندرود .

يوضح فريق Chromium أنه عند قياس أداء المتصفح ، عادة ما يتم أخذ جوانب مثل سرعة تحميل الصفحة في الاعتبار. ومع ذلك ، على الأنظمة الأساسية للجوّال ، يمكن أن تصبح تفاعلات اللمس مهمة جدًا ، وهذا هو السبب في أن كروم  لنظامي أندرويد و iOS يعطي الأولوية لهذا التفاعل للتأكد من أنه دائمًا "سلس وسريع الاستجابة".

ومع ذلك ، عند مقارنة إصدارات iOS و أندرويد من كروم  ، وجد مهندسو الشركة أنه على الرغم من أن التجربة على iOS كانت سلسة ومتسقة ، فقد لوحظ على نظام أندرويد أن "المحتوى لا يتبع مسار الإصبع بشكل دقيق للغاية".

بدأ الفريق العمل ، ومن خلال تنفيذ خوارزمية جديدة ، تم تحسين تجربة التمرير في  كروم لنظام  أندرويد بشكل كبير. هذه هي الطريقة التي تشرح فيه الشركة ذلك بنفسها:

لتحسينه ، جربنا خوارزميات مختلفة ، باستخدام الأتمتة لتشغيل نفس الإدخال مرارًا وتكرارًا ، وتقييم منحنيات تمرير الشاشة. بعد الضبط الدقيق ، توصلنا إلى تنفيذ فيلتر ، والذي أدى إلى تحسين تجربة التمرير بشكل واضح وجذري. باستخدام هذا الفلتر ، تتبع الشاشة إصبعك عن كثب ويتم تمرير مواقع الويب بسلاسة ، وتجنب الرسائل غير المرغوب فيها الناتجة عن أحداث الإدخال غير المتسقة.

بعد تنفيذ هذه الإجراءات ، تدعي غوغل أنها حسنت تجربة التمرير من خلال تقليل القفزات المرئية التي ظهرت في المحتوى ، بحيث يمكن مقارنتها الآن بما يمكن الحصول عليه مع إصدار iOS. أفضل ما في الأمر هو أن التحسينات ملحوظة في كل من الأجهزة المتطورة والمنخفضة. لإثبات ذلك ، تشارك غوغل مقطع فيديو لكيفية عمل كروم على  Redmi 9a ، أحد أرخص الهواتف في السوق.

مجانا  .
المطور : حوحو للمعلوميات.   النوع : مجهول .
+3

 !  يتوافق هذا الموضوع مع جميع أجهزة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تطبيقات مشابهة قد تعجبك :

المشاركات الشائعة