وداعا لـ Cortana .. مايكروسوفت تعلن عن الإنهاء النهائي لمساعدها


موضوع

أعلن فريق مايكروسوفت أن دعم Cortana سينتهي في نهاية هذا الشهر. بهذه الطريقة ، لن يكون المساعد المذكور أعلاه متاحًا بعد الآن في نظام تشغيل الويندوز .

ومع ذلك ، على الرغم من إزالة المساعد المذكور من الويندوز، إلا أنه سيظل نشطًا داخل تطبيقات مايكروسوفت الأخرى مثل Teams mobile وMicrosoft Teams وغرف Microsoft Teams وأيضًا Outlook mobile.

بالإضافة إلى ذلك ، أشاروا في البيان إلى أنهم ، كبديل ، يوصون باستخدام أوامر التحكم الصوتي التي توفرها أدوات وتطبيقات مايكروسوفت المختلفة بشكل افتراضي مثل Voice Access (متوفر فقط في Windows 11) أو Microsoft 365 Copilot أو Windows Copilot.

 قرار فريق مايكروسوفت ليس مفاجأة. كانت الحرب بين المساعدين الرقميين قوية ولم يبق في الصدارة سوى مساعد  غوغل و Alexa. هذا لأنها تأتي بشكل افتراضي على الأجهزة المنزلية مثل أجهزة التلفزيون الذكية ومكبرات الصوت.

 سبب آخر قد يفسر هذا القرار هو أن مطوري مايكروسوفتبدأوا في تبني الذكاء الاصطناعي أكثر فأكثر في برامجهم وتطبيقاتهم. في الواقع ، لقد أطلقوا مؤخرًا روبوت محادثة بالذكاء الاصطناعي يعتمد على ChatGPT تحدثنا عنه في ذلك الوقت.

بالنسبة لما قد يجلبه المستقبل ، هناك من يعتقد أن فريق  آبل يجب أن يفعل الشيء نفسه مع Siri ، لكن الوقت وحده هو الذي سيحدد ما إذا كانت الشركة الأمريكية التي تصنع  آيفون ستزيل مساعدها Siri  أيضًا لإفساح المجال لبدائل قائمة على أساس الذكاء الاصطناعي.

مجانا  .
المطور : حوحو للمعلوميات.   النوع : مجهول .
+3

 !  يتوافق هذا الموضوع مع جميع أجهزة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تطبيقات مشابهة قد تعجبك :

المشاركات الشائعة