الجيميل يختبر التشفير من جانب العميل في المرحلة التجريبية


موضوع

 بالنسبة إلى غوغل ، فإن الطفرة في استخدام خدمات البريد الإلكتروني البديلة مثل ProtonMail أو Skiff Mail ، والتي ظهرت مؤخرًا وأطلقت خدمة التقويم الخاصة بها مؤخرًا ، لن تمر مرور الكرام.

في هذا الصدد ، أعلن مؤخرًا عن وصول الإصدار التجريبي من التشفير من جانب العميل إلى  الجيميل ، مما يضمن أنه باستخدام هذا ، لن تتمكن خوادم غوغل من الوصول إلى البيانات السرية الموجودة في محتوى رسائل البريد الإلكتروني أو المرفقات ، لأنها لا يمكن فك شفرتها.

لكن التشفير من جانب العميل لن يكون متاحًا لجميع المستخدمين في الوقت الحالي ، حيث قررت غوغل طرح هذه الميزة في حسابات عملاء Google Workspace Enterprise Plus و Education Plus و Education Standard.

من المحتمل أنه بمرور الوقت ، كما حدث مع الميزات الأخرى ، سيتم توسيعه ليشمل أنواعًا أخرى من الحسابات ، حتى الوصول إلى الحسابات الشخصية ، والتي لن تتمكن في الوقت الحالي من التمتع بهذا المستوى من الأمان.

وقالت الشركة في بيانها إن العملاء سيحتفظون بالسيطرة على مفاتيح التشفير وخدمة الهوية للوصول إلى تلك المفاتيح. بالطبع ، يجب أن يحصل العملاء على المفاتيح مدعومة جيدًا.

وبهذه الطريقة ، تعمل غوغل على توسيع نطاق التشفير من جانب العميل ليشمل المزيد من خدماتها الخاصة ، بعد أن جلبته سابقًا إلى Google Drive ، و Google Docs ، و Sheets ، و Slides ، و Google Meet ، ومؤخراً ، تقويم غةغل  ، الموجود في المرحلة التجريبية.

ستصل الميزة الجديدة إلى عملاء الحسابات المشار إليها التي تم إلغاء تنشيطها افتراضيًا ، والتي يجب تنشيطها من قبل المسؤولين.

بمجرد توفره ، المستخدمين النهائيين من نفس المؤسسة الذين يرغبون في الاستفادة من هذا الخيار ، ما عليك سوى النقر فوق رمز القفل وتحديد تشفير إضافي ، ثم كتابة رسالة البريد الإلكتروني ، وإذا لزم الأمر ، قم بإرفاق الملف أو الملفات المقابلة إليها.

سيكون من الضروري فقط متابعة تطور هذه الخاصية مع الفائدة الموضوعة والتي قد تكون متاحة أيضًا للحسابات الشخصية في وقت ما في المستقبل.

المزيد من المعلومات :غوغل

مجانا  .
المطور : حوحو للمعلوميات.   النوع : مجهول .
+3

 !  يتوافق هذا الموضوع مع جميع أجهزة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تطبيقات مشابهة قد تعجبك :

المشاركات الشائعة