الويب 3.0 سيصل قريبًا ! .. تعرف على المقصود من "الهوية الرقمية" وما هي الشركات المطورة لها؟


موضوع

نحن نقضي الكثير من الوقت على الأنترنت، وأصبح العالم الثاني الذي نزوره كل يوم، حتى أصبحنا نتساءل كيف ستبدو هويتنا الرقمية في هذا العالم كيف ستكون البطاقة الرقمية التي تحدد من أنا وتميزني عن باقي رواد هذا العالم الجديد المسمى بالـ ويب 3.0.

ما هي الهوية الافتراضية؟

يمكننا تعريف الهوية الافتراضية على جانبين، أولا من الجانب الاجتماعي وهي كيف سيختار المستخدم تمثيل نفسه على شبكة التواصل الاجتماعي، ثانيًا من الجانب التكنولوجي أي كيفية عمل الخوادم والبرمجيات في نقل هويتنا الشخصية والأصول الافتراضية أثناء تواجدنا في عالم الويب.

الجانب الاجتماعي للهوية الرقمية :

سيصبح المستخدم قادرا على تقديم هوية رقمية تمثله شخصيا في مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع طلب التوظيف أو التعليم…، ولن تكون مثل الصفحات الشخصية بل أعقد بكثير حيث تكون بالضرورة مرتبطة بهويتنا البشرية الواقعية وسيسمح لنا العالم الرقمي بتخصيص هويتنا بشكل أوسع وأفضل.

الجانب التقني والتكنولوجي للهوية الرقمية :

في رأي التقنيين ستمكنك الهوية الرقمية من تقديم معلوماتك الشخصية وأدوات الدفع والأموال والأصول الافتراضية الأخرى على موقع فيسبوك أو جوجل… مباشرةً، حيث تقوم الهوية الرقمية بربط خدمات الدفع "Paypal" بالمواقع التي تم تصفحها وتوفر خدمة دفع سريعة وآمنة فقط عن طريق هويتك الرقمية، وهذا على سبيل المثال وكذلك الحال على باقي المواقع الأخرى.

من يقدم الهوية الرقمية؟

تحاول العديد من شركات من تطوير بنيتها التحتية والتسابق في طرح الهوية الرقمية قريبا في الجيل القادم من الأنترنت نذكر منها :

1.آبل وميتا :

توفر شركتي Meta و Apple للكثير من المستخدمين حساباتها للتسجيل في الكثير من المواقع مما يعني توفرها على أنظمة وبنية تحتية قادرة على إنشاء هويات رقمية ولا ننسى توجه الشركتين نحو الميتافيرس.

2.جوجل:

ونفس المثال ينطبق على شركة جوجل لأنها تتمتع ببنية تحتية اجتماعية أكبر من خلال أدوات وخدمات مثل "Gsuite" مما يعني جاهزيتها في دخول عالم الهويات الرقمية والويب الجديد.

3.المواقع والخدمات الناشئة :

نذكر من بين هذه الخدمات محفظة متصفح Brave وهي محفظة متكاملة يمكن ربطها مع أي موقع أو خدمة أخرى كـ"MetaMask"المتعلقة بمستقبل حقوق الملكية لصور "NFTs".

4.مايكروسوفت وIBM :

الأكيد نترقب تواجد عملاقي التكنولوجيا مايكروسوفت وأي بي أم في هذا المجال فكلتا الشركتين تعملان على حلول Blockchain والعمولات المشفرة لتأمين الهوية الرقمية.

في الأخير كل هذه التكنولوجيات والخبرة والموارد والثقة يشير إلى مستقبل هذه الشركات في مجال الهوية الرقمية وواقع جديد متطور ومتقدم تتزعمه الميتافيرس والهوية الرقمية.

قد يفيدك .. تعرف على الجيل الثالث من الإنترنت Web3 وكيف سيغير الانترنت كثيرًا

-----------

الموضوع من طرف: عزيز

مجانا  .
المطور : حوحو للمعلوميات.   النوع : مجهول .
+3

 !  يتوافق هذا الموضوع مع جميع أجهزة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تطبيقات مشابهة قد تعجبك :

المشاركات الشائعة