تعرف على الفرق بين الاتصال التقليدي ووضع الـ USB Debugging في الأندرويد وهل ينصح إبقائه مفعلًا بشكل دائم؟


موضوع

في الغالب، عمد محاولتك إلغاء تثبيت تطبيق عبر أداة ADB، أو حتى عند محاولتك ربط الهاتف بالحاسوب لسبب ما فإنك في الغالب ستكون مضطرًا لتفعيل وضع "USB Debugging"، وهو أمر سهل جدًا، ومع ذلك لا يعرف الكثيرون الفرق بين تفعيله وبين عمل اتصال عادي، وهل من الجيد إبقاؤه مفعلًا بشكل مستمر؟

ماهو الفرق بين وضع USB Debugging والاتصال التقليدي؟

عند توصيل هاتفك الأندرويد بالحاسوب سواء لنقل الملفات أو لشحن البطارية، أو لأي شيء آخر، يجب أن تعلم أنه لا يتم تقديم وصول مباشر لوحدة التخزين ولا ملفات النظام التي قد يتسبب تغيرها في مشاكل للهاتف.

مع هذا الحال، يطلب الهاتف منك الموافقة على أي تغيير يحدث للهاتف، وبذلك فإنه عند تفعيلك لوضع USB Debugging فأنت تعطي صلاحية للوصول المباشر للجهاز المتصل، وهنا نعني تحكم كامل في البيانات المخزنة على هاتفك.

من ناحية أخرى فإن الاتصال العادي لا يوفر الوصول لجذر النظام، وبذلك لا يسمح لك بتثبيت أي برمجية، وبذلك فمن الجيد أن لا تفعل وضع USB Debugging إذا كنت ستشحن هاتفك فقط أو ستقوم بنقل الملفات أيضًا، وبالكاد تحتاج لتفعيله فقط إذا كنت ستجري تغييرًا على الهاتف.

هل ينصح بإبقاء الوضع مفعلًا بشكل دائم؟

لا ينصح صراحة بترك الوضع مفعلًا لاحتمال تسلل برمجيات خبيثة لجهازك، خصوصًا إذا وقع في يد الشخص الخطأ، ولعلمك فتفعيل هذا الوضع يقلل من الأمان نوعًا ما لأن الحاسوب أو الجهاز المتصل معه لديه صلاحية التحكم فيه.

قد لا يكون تفعيله الدائم مشكلة إذا كنت تفعل ذلك مع حاسوبك الشخصي، لكن الأمر مختلف إذا كنت تريد شحن هاتفك باستعمال جهاز ليس ملكك.

أخيرًا، وضع USB Debugging مهم جدًا في الهاتف، وهو يوفر صلاحيات لا بأس بها للحاسوب، ولذلك ينبغي أن تكون حذرًا وأن تقوم بتفعيله فقط عند الضرورة.

-----------

الموضوع من طرف: عزيز

مجانا  .
المطور : حوحو للمعلوميات.   النوع : مجهول .
+3

 !  يتوافق هذا الموضوع مع جميع أجهزة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تطبيقات مشابهة قد تعجبك :

المشاركات الشائعة