بعد فوز فريق Enactus من جامعة القاهرة بكأس العالم لأفضل المشروعات الطلابية في منافسة مع 37 دولة.. تحدثنا مع أحد أعضاء الفريق حول فكرة مشروعهم”روزي”


موضوع

بعد عام كامل من العمل والجهد فاز فريق منظمة إيناكتس المصري من جامعة القاهرة ، بكأس العالم لمسابقة ايناتكس العالمية المقامة في سيليكون فالي-كاليفورنيا، على مستوى 37 دولة وأكثر من 1700 فريق، متخطيًا الفريق الكندي والألماني في النهائيات، عن مشروع “روزي Rosie” الإجتماعي وفكرته حول تصنيع فوط صحية عضوية من ألياف  شجر الموز خالية من المواد البلاستيكية والكيماوية، وبالتالي تمكين المرأة في الدول الفقيرة.

فريق ايناكتس في المسابقة

تعرف على فريق إيناكتس من منظمة إيناكتس

هي منظمة دولية غير ربحية على مستوى 37 دولة، تجمع بين الطلاب والأكاديميين وقادة الأعمال، كما تهدف إلى تنفيذ المشاريع التي تساعد على تحسين نوعية الحياة وتمكين المجتمع على مستوى العالم، وبالإضافة لذلك تساعد الطلاب على تطوير مواهبهم، وتنمية القدرات القيادية وإدارة المشروعات، بالتالي تقليل الفجوة بين التعليم الجامعي ومتطلبات سوق العمل، مع مراعاة أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

وفي مصر تعد من أكبر الأنشطة الطلابية عل مستوى الجامعات المصرية، وتتواجد في 52 جامعة مصرية، حيث يقوم الطلبة بتنفيذ مشروعات تعمل عل رفع مستوى ونوعية حياة الأفراد في المجتمع، كما تعمل على تنمية مهارات القيادة، التواصل، ريادة الأعمال.

وبالحديث مع مريم وائل”أحد أعضاء فريق ايناكتس” عن شعورها بعد الفوز، قالت:” الحقيقة أنا مش عارفة أعبر عن إحساسي بالكلام، بداية أنا فخورة وحاسة ان تعبنا طول السنة مراحش رغم كل الصعوبات اللي قابلناها، بس فعلا مفيش حاجة بنوصلها من غير تعب وجهد”

وأضافت:” إحنا بدأنا من سنة والجهد كان متورزع خلال السنة على الفريق كله، الفريق كان متقسم لخمس فرق رئيسية: Multimedia- Projects- Finance- Marketing- HR”.

وبسؤالها عن فكرة المشروع، قالت:” مشروع “روزي” اللي قام على مشكلة السيدات والبنات في المناطق الفقيرة غير القادرين على شراء الفوط الصحية، واللي بسبب ده مش بيروحوا أشغالهم والبنات بتغيب عن المدرسة، وده عن طريق صناعة فوط صحية مصنوعة من ألياف الموز وخالية من البلاستيك”.

وعقبت: “كل ده عن طريق تعليم وتدريب وتوفير فرص عمل للسيدات اللي في المناطق دي على صناعة الفوط الصحية واللي قدروا ينتجوا أكتر من 100 ألف فوطة صحية وتم توزيعها في 9 محافظات في مصر والسوادن وأوغندا، وكمان تم تقديم بروتوكول مع وزارة التربية والتعليم على إصدار منهج للتربية الصحية للبنات في المرحلة الإعدادية وبكده نكون قدرنا نزيد وعي أكتر من 2 مليون بنت في المرحلة العمرية دي”.

 

مجانا  .
المطور : أراجيك.   النوع : مجهول .
+3

 !  يتوافق هذا الموضوع مع جميع أجهزة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تطبيقات مشابهة قد تعجبك :

المشاركات الشائعة