شركة AMD تتفوّق على Nvidia في مبيعات البطاقات الرسوميّة


موضوع

واجهت شركة AMD فترة عصيبة السنوات الماضية سواء في قطاع البطاقات الرسوميّة أو في قطاع المعالجات ولكن على ما يبدو فتلك الفترة أصبحت من الماضي بعد النجاح الكبير الذي حقّفته الشركة في الأشهر القليلة الماضية مع منتجاتها الجديدة إذ ارتفعت مبيعات البطاقات الرسوميّة لتتفوّق على كلّ من Nvidia و Intel.

أظهر بحث جديد نشره الباحث John Peddie المتعلّق بشحنات البطاقات الرسوميّة في الربع الثاني من عام 2019 تفوّق شركة AMD إذ ارتفعت نسبة AMD في سوق البطاقات الرسوميّة بمقدار 2.4% بينما انخفضت نسبة Nvidia بمقدار 1%.

تمتلك الآن شركة AMD نسبة 17.2% من سوق البطاقات الرسوميّة مقابل 16% لصالح Nvidia بينما المسيطر الأساسي حاليا هي شركة Intel بنسبة 66.9% التي ليست بالنسبة المفاجئة خاصّة مع وجود المعالجات الرسوميّة ضمن معالجات إنتل التي يتم شحنها دوريّا.

هذا النجاح الذي حقّقته شركة AMD جاء بسبب أسعارها المنخفضة عن شركة NVidia على الرغم من أنّها لا تقدّم تقنيّات الأخيرة فيما يتعلّق بتتبع الأشعة وغيرها من التقنيّات التي تتميّز بها Nvidia.

في النهاية المنافسة الجيّدة بين الشركتين هل لصالح المستخدم بكلّ تأكيد الذي سيستفيد من حصوله على تقنيّات جديدة وبطاقات رسوميّة أقوى بأسعار مناسبة.

اقرأ أيضاً: لماذا بطاقات Geforce RTX Super هي خيارك الأفضل في عالم الألعاب؟

مجانا  .
المطور : أراجيك.   النوع : مجهول .
+3

 !  يتوافق هذا الموضوع مع جميع أجهزة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تطبيقات مشابهة قد تعجبك :

المشاركات الشائعة