خدمة المحادثة الشهيرة والمجانيّة واتساب التابعة لشركة فيسبوك استمرّت لفترة طويلة بتقديم خدماتها دون وجود أي إعلانات تذكر ضمن التطبيقات الخاصّة بالخدمة على مختلف الأنظمة ولكن هذا الحال سيتغيّر مع بدء عام 2020.
إذ ذكرت شركة فيسبوك في مؤتمرها الخاصّ بالتسويق الذي أقيم في هولندا قدوم الإعلانات إلى التطبيق وتحديدًا في ميّزة الحالة status لتكون الأمور مشابهة بشكل كبير لانتسقرام الذي يعرض عددًا من الإعلانات ضمن ميّزة القصص stories.
عند ضغط المستخدم على الحالة سيظهر له اسم المعلن بدلًا من اسم المستخدم وصورته التي تظهر له في العادة وسيتم عرض الإعلان على كامل الشاشة بخلاف بقيّة المنصّات.
Coming Soon to @WhatsApp…
– WhatsApp Status (Stories) to get Ads in 2020
– WhatsApp for Businesses to get richer messaging format options
– WhatsApp product catalog to be integrated with existing Facebook Business Manager catalog
h/t + 📸 @Olivier_Ptv
at #FMS19 pic.twitter.com/Z5LsbADNbP— Matt Navarra (@MattNavarra) May 21, 2019
وصول الإعلانات إلى واتساب ليس بمفاجأة خاصّة أنّه ذكرت عدّة تقارير في السابق قدومها ونيّة فيسبوك في الاستفادة من أكبر منصّة للمحادثات الفوريّة في العالم مع عدد مستخدمين وصل إلى مليار ونص في 180 دولة.
ظهور الإعلانات ضمن الحالة أمر جيّد بدلًا من أن تظهر الإعلانات ضمن نافذة المحادثة مع مستخدم آخر مما سيجعل تجربة استخدام التطبيق سيّئة للغاية، لذلك ما علينا سوى انتظار بداية السنة القادمة لنرى كيف ستسير الأمور.
اقرأ أيضًا: ثغرة خطيرة في واتساب تسمح بتنصيب برمجيّة تجسّس لشركة إسرائيليّة
مجانا .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق