هكذا يمكنك معرفة محتوى الملفات دون فتحها في الويندوز بإستخدام أداة مايكروسوفت


موضوع

خاصية المعاينة السريعة أو Quick Look في نظام macOS تتيح معاينة الملفات بسرعة دون الحاجة إلى فتح الملف باستخدام البرنامج الخاص به مما يسهل العثور على الملف الذي تبحث عنه مما يحسن من الإنتاجية أثناء العمل على الحاسوب لكنها لا توجد في الويندوز لذلك نضطر لإستخدام برامج خارجية مثل Seer أو QuickLook لكننا سنتعرف في تلك التدوينة على أداة Peek من مايكروسوفت لمعرفة محتوى الملف بدون فتحه في الويندوز.

قم بتثبيت حزمة أداوات PowerToys من مايكروسوفت من خلال الرابط اسفل التدوينة وستجد أداة Peek في القائمة الجانبية كجزء من تحديث v0.70.0 الأخير وتعتبر إضافة لمتصفح المفات File Explorer. قم بفتح أداة Peek وقم بتفعيلها بتنشيط زر Enable Peek. ثم قم بالتمرير لأسفل وسيظهر الإختصار الكيبورد الإفتراضي ( Ctrl + Space) المخصص لعرض معاينة الملفات ضمن جزئية Activation shortcut لكن يمكن تغييره من أيقونة القلم كما في الصورة .

الآن قم بتحديد أي ملف على  الويندوز ثم اضغط على الإختصار الذي حددته وستظهر نافذة منبثقة صغيرة تحتوي على معاينة لمحتوى الملف حيث أن الصورة ستظهر بحجم أكبر والملف النصي سيتم عرض محتوياته والفيديو سيتم تشغيله داخل النافذة وهكذا. 

تختفي هذه النافذة بعد لحظات من سحب مؤشر الماوس بعيداً. كما يمكن تحديد مجموعة من الملفات لمعاينتها معاً ثم الضغط على نفس اختصار الكيبورد لتظهر نافذة المعاينة واستخدام مفاتيح الأسهم للتبديل بين معاينة الملفات المحددة فقط. 

- حزمة أداوات PowerToys

------------

من طرف \ البهي

مجانا  .
المطور : حوحو للمعلوميات.   النوع : مجهول .
+3

 !  يتوافق هذا الموضوع مع جميع أجهزة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تطبيقات مشابهة قد تعجبك :

المشاركات الشائعة