لقد استغرق الأمر نصف عقد حتى قررت غوغل تغيير شعار أندرويد ، واليوم ، بعد شهرين، يمكننا أخيرًا أن نؤكد بقوة أن أندرويد لديه شعار جديد. لقد أعلنت غوغل للتو هذا الأمر رسميًا على مدونتها، حيث قامت بتوضيح كافة تفاصيل التغيير في مقال مثير للاهتمام.
دعونا نتذكر أن آخر مرة قامت فيها الشركة بتعديل نظام أندرويد الأخضر كانت في عام 2019، عندما قاموا بتغيير الشعار ليكون أكثر سهولة في الوصول إليه وأسهل في القراءة.
هذه الصفحة الجديدة في تاريخ شعار أندرويد كتبها جيسون فورنييه، مدير التسويق في غوغل الذي يركز على علامة أندرويد التجارية. وكما يقول، فإن الهدف من إعادة التصميم هذا هو جعل المستخدمين يتعرفون على نظام تشغيل غوغل باعتباره شيئًا مفتوحًا ومتكررًا وشاملاً، وهي ثلاث صفات حاولوا التقاطها في هوية مرئية جديدة تبدو على الأقل أكثر متعة. في النهاية ، يسعى الشعار الجديد إلى عكس الجانب الأكثر إبداعًا في أندرويد ، حيث ينقل فكرة أن مستخدميه يتمتعون بالحرية الكاملة في الإبداع.
وبما أنه لا يمكن أن يكون الأمر خلاف ذلك، فقد تم الاحتفاظ بـ Andy (روبوت أندرويد ) كما هو تقريبًا، على الرغم من أنه يتمتع الآن بأهمية أكبر بكثير في الشعار. ليس فقط لأنه أكبر حجمًا، ولكن لأنه يتمتع أيضًا بمظهر ثلاثي الأبعاد جذاب للغاية: فهو أكثر قابلية للتحديد، وله شخصية أكبر ... هذه كلها مزايا.
وبالمثل ، حددت غوغل أيضًا الخطوط العريضة لطباعة شعار أندرويد مع تغيير بسيط جدًا ولكن هذا له سببه أيضًا. نحن نشير إلى الكتابة بالأحرف الكبيرة في الحرف "a" الأولي، والذي يتحول إلى "A"، وبالتالي توحيد التهجئة والعلامة التجارية لنظام أندرويدد مع علامة غوغل . قبل ذلك كانا "Google" و"android" والآن سيكونان "Google وAndroid"، أفضل، أليس كذلك؟ لاحظ أيضًا أن الحروف تصبح أضيق قليلاً.إذا كنت مهتمًا برؤية جميع التغييرات أثناء التنفيذ، فيمكنك تشغيل الفيديو الذي ستجده فوق هذه السطور.
مجانا .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق