أنت تعرفه جيدًا ، وربما تجده عشرات المرات أمام عينيك طوال اليوم. ومع ذلك ، فمن المحتمل أنك ما زلت لا تعرف أحد أفضل الأسرار المحفوظة للشعار المشهور جدًا لـغوغل : إنه ليس مثاليًا رياضيًا ". ومع ذلك ، هناك أسباب مقنعة لماذا الشركة ، في اليوم ، تجاهل القوانين الرياضية (إلى حد ما) عند تصميم شعارهم الجديد.
إذا أمضيت بضع ثوانٍ في النظر إلى تصميم شعار غوغل ، فربما تلاحظ بعض الأشياء. أحد أكثر الأشياء المدهشة هو أن G لا تشكل دائرة كاملة. أيضًا ، لا تشغل الخطوط الحمراء والخضراء والصفراء نفس المنطقة.
مع وضع ذلك في الاعتبار ، قد يبدو أن شعار غوغل به بعض عيوب التصميم. الواقع مختلف تمامًا ، لأن كل أولئك الذين يبدو أنهم فاشلون ناتج عن قرارات اتخذها مبدعوهم عمدًا ، كما أوضح المصمم Arun Jangra.
من خلال تحليل شعار غوغل من الناحية الجمالية ، يراجع المصمم بعض العيوب (المفترضة) في حرف "G" الشهير. يشير ، على سبيل المثال ، إلى أن الدوائر الخارجية والداخلية لا تتماشى مع حواف الشعار وأن هناك مسافة واضحة بين الحافة الخارجية على اليمين والدائرة التي تغطيها.
وبالمثل ، بعد وضع خطوط متراكبة تهدف إلى تحليل هندسة الشعار ، يتضح أن خطوط الشعار نفسه لا تتوافق مع القواعد الرياضية ، لأنها لا تتقاطع عند نقطة المنتصف.
كما تحدث عن التناقض في توزيع الألوان في أقسام الشعار المختلفة ، وعدم وجود محاذاة بين الجزأين الأحمر والأصفر.
الآن ، ماذا سيحدث إذا تم تصحيح كل هذه "الأخطاء"؟ ستكون النتيجة شيئًا مشابهًا للشعار الموجود على يمين الصورة أسفل هذه الأسطر:
بعد إجراء التعديلات المناسبة ، ينتهي بنا الأمر بشعار مثالي رياضيًا ، ولكنه ، كما يشرح المصمم نفسه ، غير متوازن بصريًا. تبرز التفاصيل مثل الجزء الأزرق من الشعار الجديد كثيرًا وتجعل الأشكال لا تحتوي على نسب مناسبة.
وبالمثل ، من خلال توسيع المساحة التي يشغلها اللون الأصفر ، يبدو أنه يهيمن على البقية لأنه لون أكثر دفئًا وإشراقًا من بقية درجات الألوان المحيطة به.
من المحتمل جدًا أن تكون إحدى الرسومات التخطيطية الأولى لشعار "G" ، في إحدى التكرارات العديدة التي مر بها ، كما حدث أيضًا مع شعار كروم الجديد ، شيئًا مشابهًا للشعار الموجود على اليمين على اليمين. الصورة العلوية . ومع ذلك ، فإن المصممين المسؤولين عن تشكيل هذا الشعار الشهير سيدركون عيوب التطلع إلى الكمال الرياضي. لهذا السبب ، ورغم أنه يدركون أنه رياضيا لن يكون مثاليا ، فقد تقرر إجراء التعديلات ذات الصلة بهدف الحصول على صورة أكثر توازناً من الناحية البصرية ، والقضاء على كل تلك الميزات التي لا تتناسب مع العين المجردة.
لتحقيق ذلك ، ينفذ المصممون تقنيات مثل "التجاوز" ، والتي تتكون من تجاوز المبادئ التوجيهية التي وضعها المحرف مع المسارات المنحنية للأحرف ، لتحقيق تناسق أكبر.
تم إجراء آخر تحديث كبير لشعار غوغل رسميًا في عام 2015 ، ولا يزال الحديث عنه مستمرًا حتى اليوم. من المحتمل جدًا أن يتغير حرف "G" الشهير لمحرك البحث مرة أخرى عاجلاً أم آجلاً .
مجانا .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق