الصين تحذف 1.4 مليون منشور على وسائل التواصل الاجتماعي في حملة قمع على حسابات المواطنين


موضوع

 قالت هيئة تنظيم الفضاء الإلكتروني في الصين إن 1.4 مليون منشور على وسائل التواصل الاجتماعي قد أزيلت بعد تحقيق استمر شهرين في معلومات خاطئة مزعومة وتربح غير قانوني وانتحال هوية مسؤولين حكوميين ، من بين "قضايا واضحة" أخرى.

قالت إدارة الفضاء الإلكتروني في الصين (CAC) في بيان يوم الجمعة إنها أغلقت 67 ألف حساب على مواقع التواصل الاجتماعي وحذفت مئات الآلاف من المنشورات بين 10 مارس و 22 مايو كجزء من حملة "تصحيح" أوسع.

منذ عام 2021 ، استهدفت الصين المليارات من حسابات وسائل التواصل الاجتماعي في محاولة "لتنظيف" فضاءها السيبراني وتسهيل سيطرة السلطات عليه.

استهدفت الإجراءات الصارمة الأخيرة حسابات تطبيقات الوسائط الاجتماعية الصينية الشهيرة ، مثل WeChat و Douyin و Weibo ، والتي تندرج تحت فئة "الوسائط المملوكة" ، وهو مصطلح يشير على نطاق واسع إلى الحسابات التي تنشر أخبارًا ومعلومات ولكن لا تتم إدارتها من قبل الحكومة أو وافقت عليها الدولة.

كثيرا ما تحتجز بكين حسابات المواطنين والرقابة لنشرها أو مشاركتها معلومات واقعية تعتبر حساسة أو منتقدة للحزب الشيوعي أو الحكومة أو الجيش ، خاصة عندما تنتشر مثل هذه المعلومات على نطاق واسع.

من بين 67000 حساب تم إغلاقها نهائيًا ، تمت إزالة ما يقرب من 8000 حساب "لنشر أخبار كاذبة وإشاعات ومعلومات ضارة" ، وفقًا لما ذكرته هيئة مكافحة الفساد.


مجانا  .
المطور : حوحو للمعلوميات.   النوع : مجهول .
+3

 !  يتوافق هذا الموضوع مع جميع أجهزة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تطبيقات مشابهة قد تعجبك :

المشاركات الشائعة