من بين أكثر من 45 مليون جهاز لوحي تم شحنها من قبل الشركات المصنعة خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2022 ، كان هناك حوالي 22.5 مليون جهاز آيباد . هذا يترك الشركة الأمريكية باعتبارها العلامة التجارية التي تبيع معظم الأجهزة اللوحية في جميع أنحاء العالم بفارق كبيرعن الشركات الأخرى ، وبالتالي تبقى بحصة تقارب 50٪.
يشار إلى ذلك من خلال أحدث بيانات السوق من IDC ، والتي تظهر أن سامسونغ ، على الرغم من كونها العلامة التجارية الثانية التي تبيع أكبر عدد من الأجهزة اللوحية ، تمكنت فقط من شحن 7.7 مليون وحدة حول العالم ، لتصل إلى حصة سوقية تقل عن 17٪.
يوضح المحللون أن آبل وسامسونغ ما زالا يحتلان الصدارة في سوق الأجهزة اللوحية على مستوى العالم ، مع كون شركة آبل هي الشركة التي تتمتع بميزة أفضل على الشركة المصنعة في كوريا الجنوبية بفضل شعبية جهاز iPad. وبهذا المعنى ، فإنهم يسلطون الضوء على شعبية أحدث طراز iPad " الإقتصادي " الذي تم إصداره في أواخر العام الماضي.
الأرقام تجعل شركة أبل هي المهيمنة الكبرى في مجال الأجهزة اللوحية. نمت الشركة بنسبة 28.8٪ مقارنة بالعام السابق ، بينما كان نمو سامسونغ 7.1٪ فقط. وبذلك أصبحت حصصها في السوق 49.2٪ و 16.8٪ ، حيث تم شحن 22.5 مليون و 7.7 مليون جهاز لوحي بواسطة آبل و سامسونغ على التوالي.
أما أمازون فهي الشركة التي حافظت على ثباتها في المركز الثالث ، على الرغم من تراجعها بنسبة 31.1٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق. خلال الربع الأخير من العام ، باعت 2.5 مليون جهاز لوحي ، بزيادة 200 ألف فقط عن هواوي ولينوفو ، في المركزين الرابع والخامس مع 2.3 مليون وحدة مباعة لكل منهما.نما سوق الأجهزة اللوحية العالمية بشكل طفيف للغاية خلال الربع الأخير من العام ، على الرغم من أنه خلال عام 2022 ، عانى انخفاضًا بنسبة 3.3٪ بعد عامين من النمو المستمر.
مجانا .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق