سقوط موقع البنك المركزي الدنماركي وبنوك أخرى بسبب هجوم إلكتروني


موضوع

تسارعت وتيرة الهجمات الإلكترونية منذ بداية الحرب الروسية الأوكرانية وأصبح الحلفاء يثومون بالهجوم على الخصم وحلفؤه بأي شكل كان سواء بهجوم حجب خدمة أو فيروسات فدية لتشفير الملفات أو سرقة البيانات وتسريبها أو إستغلالها. وفي هجمات إلكترونية متتالية شنت خلال هذا الأسبوع تسبب في سقوط المواقع الإلكترونية للبنك المركزي الدنماركي وسبعة من أكبر البنوك الخاصة في الدنمارك كما تأثرت شركة Bankdata التي تقدم حلول تكنولوجيا المعلومات للخدمات المالية في الدنمارك .

تعرضت تلك البنوك والشركات لهجمات رفض الخدمة الموزع (DDoS) وبما ان معظم المعاملات المالية تتم من خلال مواقع البنوك والتطبيقات المربوطة بها فقد أدى ذلك لتوقف الكثير من الخدمات الإلكترونية للمعاملات المالية في البلاد.

قال متحدث باسم Bankdata إن الوصول إلى المواقع الإلكترونية لسبعة بنوك خاصة تم تقييده لفترة يوم الثلاثاء بعد هجوم DDoS ، البنوك المتأثرة تضم اثنين من أكبر البنوك في الدنمارك وهما Jyske Bank و Sydbank.وهذا ما أكده بنك Sydbank على صفحته على فيسبوك أن الوصول إلى موقعه على الإنترنت قد تم تقييده يوم الثلاثاء ، بينما لم يعلق أي مسؤول من Jyske Bank .

المصدر

------------

من طرف \ البهي

مجانا  .
المطور : حوحو للمعلوميات.   النوع : مجهول .
+3

 !  يتوافق هذا الموضوع مع جميع أجهزة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تطبيقات مشابهة قد تعجبك :

المشاركات الشائعة