تعرف على السبب الذي يجعل الشركات العملاقة ومعظم المواقع تعتمد على الكابتشا والتحقق من أنك لست روبوتًا!


موضوع

من بين أهم الخطوات الأمنية التي أصبحنا نراها أينما ذهبنا عبر الأنترنت هي وسيلة الحماية عبر التحقق من أنك لست روبوتًا. على الرغم من أنها مزعجة جدًا خصوصًا عندما لا تعرف حلها، ولكن لها فوائد كثيرة.

بداية، فقد تم اعتماد الكابتشا أو التحقق من أنك لست روبوتا منذ فترة طويلة، لكن الملاحظ في كل ذلك أنها لم تكن متشابهة حقًا. في البداية، كان عليك كتابة كلمة تظهر على الشاشة بشكل غير واضح للتأكد من أنك لست روبوتًا.

بعد ذلك، ظهرت نوعية جديدة من التحقق من أنك لست روبوتًا، وهي التي قد تراها بشكل شائع. نعم، تلك التي تظهر لك صور مختلفة وتطلب منك تحديد الصور التي تحتوي عنصر معين، وبعد ذلك تقوم بالمتابعة.

استعمال الكابتشا والتحقق من أنك لست روبوتًا أمر مهم جدًا للشركات من أجل الحماية، وليست الشركة وحدها المستفيدة، بل ستكون أنت أيضًا كذلك. بالتصور أنك تحتاج لإتمام الكابتشا عند تسجيل الدخول لن يتمكن أي شخص من إعداد برنامج يقوم بتجربة كلمات السر المختلفة، وهذا يمنع اختراق حسابك.

إلى جانب هذا، تبقى المخاوف الأمنية لدى الشركات والمواقع من اختراق بيانات المستخدمين أمرًا مهمًا، وكذلك يتم فعل ذلك لمنع الممارسات المضللة أيضًا وهذا يفيد الموقع في غالب الأحيان.

من بين الممارسات المضللة أن تقوم مثلًا بتكرار فعل معين لعدة مرات بهدف محدد، كزيادة عدد اللايكات أو أي فعل تستفيد منه، حيث تعد برنامجًا يقوم بالعملية عنك، وللحد من هذا تلجأ بعض الشركات لاعتماد "أنت لست روبوتًا".

أخيرًا، من الجيد العلم أن الكابتشا لم تأتي لتجعل عملية البحث أو التصفح أو تسجيل الدخول صعبة، وإنما تحمي بيانات الشركات والمواقع والمستخدمين من أي تدخل روبوتات، والتي تستخدم عادة ممارسات مضللة لا غير.

قد يفيدك .. بهذه الطريقة ستجعل غوغل كروم يتجاوز الكابتشا تلقائيا بدون تدخل منك

-----------

الموضوع من طرف: عزيز

مجانا  .
المطور : حوحو للمعلوميات.   النوع : مجهول .
+3

 !  يتوافق هذا الموضوع مع جميع أجهزة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تطبيقات مشابهة قد تعجبك :

المشاركات الشائعة