جوجل تحذر من تأثير مدمر على الإنترنت إذا لم يتم إلغاء هذا الحكم القضائي


موضوع

القرارات التي يتخذها السياسين والأحكام التي يتخذها القضاة قد تؤثر بالإيجاب أو السلب على مجالات كثيرة مختلفة مثل الإقتصاد أو التكنولوجيا وقد تكون تلك الأحكام أو القوانين تحافظ على حقوق المستخدمين لكن المحامين قادرين على إستغلال القانون لصالحهم مما يتسبب في إيقاع الضرر على شركات التكنولوجيا عن طريق دفع تعويضات.

فقد نجح أحد المحامين في رفع دعوى قضائية ضد جوجل لأنها رفضت إزالة نتائج البحث التي تضمنت مقالة نشرت عام 2004 حول اعتقاله بتهمة التآمر للقتل وقضت قاضية المحكمة العليا ميليندا ريتشاردز في عام 2020 بأن المقال أشار ضمنيًا إلى أن ديفتيروس تحول من محامٍ محترف إلى صديق ومقرب للعناصر الإجرامية وحكم له بتعويض 40 ألف دولار من شركة جوجل.

أخبر محاموا جوجل المحكمة العليا أن الإشعار إحتوى على مزاعم كاذبة لأن مصدر المقال قد وافق على إزالته من موقعه على الويب لكن رفضت المحكمة طلباً من جوجل لإلغاء التعويض وحذرت جوجل من أنها قد تكون مسؤولة بصفتها الناشر لأي مادة منشورة على الويب التي توفر نتائجها للبحث ارتباطًا تشعبيًا.

لذلك حذرت شركة جوجل من تأثير مدمر على الإنترنت إذا كانت نتائج البحث التي تظهر في جوجل ستتسبب في أحكام التعويضات ضد الشركة في حالات التشهير بالمستخدمين من أحد المواقع وإن لم يتم إلغاء حكم قضائي بأن شركة البحث العملاقة مسؤولة عن مواد تشهيرية واردة في صفحات ذات روابط تشعبية لأن جوجل هو أكبر محرك بحث. وأن جوجل قد تضطر إلى مراقبة نتائج بحثها إذا سمح للمحامي جورج ديفتيروس بالحصول على مبلغ 40 ألف دولار كتعويض عن أضرار التشهير.

المصدر

---------

من طرف \ البهي

مجانا  .
المطور : حوحو للمعلوميات.   النوع : مجهول .
+3

 !  يتوافق هذا الموضوع مع جميع أجهزة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تطبيقات مشابهة قد تعجبك :

المشاركات الشائعة