مبادرة savewithstories: القراءة في زمن كورونا مع المشاهير لقتل الملل!


موضوع القراءة في زمن كورونا .. مبادرة من صنّاع الفن، لقتل الملل!

منذ أن ظهر فيروس كورونا COVID-19 في مطلع عام 2020، وبات الناس في حالة ذعر شديد، خوفًا من خطر الإصابة. لكن مع الوقت، قررت الحكومات بدء إجراءات التباعد الاجتماعي وفرض حظر التجوال لساعات محددة من اليوم، وإعلان حالة الطوارئ القصوى. ونتيجة لذلك مكث الناس بمنازلهم لفترات أطول من المعتاد، وصار الإنترنت هو وسيلة التسلية الوحيدة. لكن من الناحية الأخرى، محتوى الإنترنت نفسه إذا كان مناسبًا للبالغين، من الصعب أن يكون كذلك للأطفال. وهنا يأتي دور القراءة يا رفاق، هنا يأتي دور الأدب مع تحدي القراءة savewithstories للمشاهير!

أعمال أدبية للقراءة خلال فترة العزل المنزلي

Posted by ‎AraGeek – أراجيك‎ on Thursday, April 16, 2020

تحدي القراءة savewithstories لقتل الملل!

القراءة في زمن كورونا .. مبادرة savewithstories من صنّاع الفن، لقتل الملل!
مبادرة savewithstories لقتل الملل خلال فترة العزل الصحي.

في مبادرة رائعة ولفتة جميلة، قرر المشاهير وصنّاع الفن على مستوى العالم، أن يقوموا بعمل حملة على (إنستجرام) تحت عنوان #savewithstories، هدفها الرئيسي هو القراءة للأطفال في العزل المنزلي.

والمميز في الأمر، هو أن المشاركين في الحملة حتى الآن، ليسوا أجانب فقط، بل أيضًا عرب. ولهذا اليوم سوف نتحدث عن أبرز المشاركين في حملة القراءة للأطفال في زمن فيروس كورونا لقتل مللهم وشَغل وقتهم.

نرشح لك قراءة: 4 أعمال أدبية تقضي على ملل الجلوس بالمنزل

القراءة في زمن كورونا .. مبادرة من صنّاع الفن، لقتل الملل!
تحدي القراءة savewithstories مبادرة من صنّاع الفن، لقتل الملل!

ريا أبي راشد

https://ift.tt/2ZO6Wqt

بدون شك ريا أبي راشد هي واحدة من أبرز وأجمل مقدمات البرامج العرب. تبرع ريا في تقديم برنامجها Scoop With Raya دائمًا على قناة MBC2 الشهيرة، وهو برنامج يهتم بأخبار الفن والفنانين. وكذلك يعمل البرنامج على عقد حوارات ونقاشات مع الفنانين على السجادة الحمراء، وتقديم تجربة هوليوودية للعرب، بطريقة احترافية للغاية.

قررت ريا أن تشارك في تحدي القضاء على ملل كورونا للأطفال، وتقرأ لهم القصص على حسابها الرسمي بإنستجرام. وشرعت ريا في قراءة قصة (الأمير الصغير) للأطفال. وأشارت إلى أنها كانت تبحث عن وسيلة لتقضية الوقت مع ابنتها في العزل المنزلي، وبالفعل القراءة هي أنسب وسيلة لفعل ذلك.

نرشح لك قراءة: عادات القراءة ستقودك إلى النجاح – إنفوجرافيك

الممثل بييرفرانشيسكو فافينو – Pierfrancesco Favino

إذا كنت لا تعرف مَن هو فافينو، فصدقني، قد فاتك الكثير بالفعل.

يتميز فافينو بالرزانة القصوى في التمثيل، والأسلوب الراقي في التعامل بالحياة الواقعية. وهذا يرجع بالطبع لكونه إيطاليًّا في الأساس، وإيطاليا تتميز بالرقيّ الفني والموسيقي بدرجة مهولة. وعملت إيطاليا على صقل شخصية فافينو ومواهبه مع الوقت، حتى بات ممثلًا هوليوديًّا من الطراز الرفيع.

في تحدي القراءة لمكافحة ملل كورونا الذي تم عقده على إنستجرام، قرر الممثل مشاركة الأطفال قراءة قصة (الأمير الصغير) أيضًا مثل ريا أبي راشد، لكن بالإيطالية هذه المرة، تحت عنوان Il Piccolo Principe.

نرشح لك قراءة: “كيف أقرأ؟” تعرّف على فنّ القراءة مع ألبرتو مانغويل

الممثلة هند صبري

View this post on Instagram


As part of #TimeWellShared initiative and #SaveTheChildren, supporting children all over the world, I read for you the seventh, eighth and ninth chapter of the world-famous book in English from Antoine de Saint-Exupéry’s “The Little Prince”. . A song by artist Cody Lovaas complements the reading series of #TheLittlePrince #IWCWatches ‎ كجزء من مبادرة "مشاركة الوقت بشكل رائع" لدعم الاطفال حول العالم ، اقرأ لكم الفصل السابع والثامن والتاسع من الكتاب الشهير عالمياً من قصة "الأمير الصغير" من تأليف أنطوان دو سانت إكسوبيري . وتكتمل هذه سلسلة هذه القراءة مع أغنية يؤديها كودي لوفاس #TheLittlePrince #IWCWatches #HendSabri #HendSabry #Hendsabrifans #Savethechildren

A post shared by هند صبري (@hendsabri) on

بدون شك هند صبري هي واحدة من ألمع الوجوه النسائية على الساحة الفنية والإنسانية على حدٍ سواء. هي تونسية في الأصل، لكن معظم تاريخها الفني، مصريّ المضمون والنزعة. قدمت هند صبري عشرات الأعمال على الشاشة الكبيرة والصغيرة، وكانت لها مواقف إنسانية داعمة للكثير من الشرائح والفئات العربية بالداخل والخارج.

شاركت هند صبري في تحدي القراءة ضد ملل كورونا كسائر الفنانين، واختارت نفس العمل الذي قرأه أغلبهم، قصة (الأمير الصغير) مجددًا، لكن بالإنجليزية هذه المرة، كما فعلت ريا أبي راشد.

نرشح لك قراءة: القراءة بين تصنّع التثقف وصناعة الفِكر

الدوقة ميجان – Meghan

View this post on Instagram


“Duck! Rabbit!” by @akrfoundation & @tlichtenheld (published by @chroniclekidsbooks). Read by Meghan, The Duchess of Sussex (with Harry, The Duke of Sussex behind the camera) to their son Archie for his 1st Birthday. Happy Birthday, Archie! . THIRTY MILLION CHILDREN rely on school for food. Responding to the needs of kids during these school closures @savethechildren and @nokidhungry have a new fund @SAVEWITHSTORIES to support food banks, and mobile meal trucks, and community feeding programs with funds to do what they do best—and also—with educational toys, books, and worksheets to make sure brains are full, as well as bellies. . If you can manage a one time gift of $10, please text SAVE to 20222. If another amount would work better for you, please visit our website—link in bio. There is no maximum and there is no minimum—together we will rise and together we can help. . Thank you and stay safe. XX #SAVEWITHSTORIES

A post shared by #SAVEWITHSTORIES (@savewithstories) on

الدوقة ميجان هي زوجة الأمير هاري البريطاني، وهي ممثلة قبل أن تكون دوقة، ولها دور شهير في فيلم الخيال العلمي الأمريكي، (فرينج). شاركت ميجان في تحدي القراءة بكتاب Duck! Rabbit! حيث كانت تقرأه لابنتها الصغيرة وهي باسمة للغاية.

للدوقة ميجان العديد من المواقف الإنسانية واللفات الشخصية المميزة في حياتها، ومشاركتها في تحدي القراءة فعلًا هو لفتة رائعة من شخصية ملكية مثلها.

نرشح لك قراءة: خليك بالبيت القراءة للجميع: فكرة اندثرت، وأحياها فيروس كورونا مع الكتب المجانية!

الممثل إيدي ريدماين – Eddie Redmayne

View this post on Instagram


“Zog” By Julia Donaldson and Axel Scheffler (published by @scholasticinc and @scholastic_uk) – read by #EddieRedmayne . THIRTY MILLION CHILDREN rely on school for food. Responding to the needs of kids during these school closures, @savethechildren and @nokidhungry have a new fund @SAVEWITHSTORIES to support food banks, and mobile meal trucks, and community feeding programs with funds to do what they do best—and also—with educational toys, books, and worksheets to make sure brains are full, as well as bellies. . If you can manage a one time gift of $10, please text SAVE to 20222. If another amount would work better for you, please visit our website—link in bio. There is no maximum and there is no minimum—together we will rise and together we can help. . Thank you and stay safe. XX #SAVEWITHSTORIES

A post shared by #SAVEWITHSTORIES (@savewithstories) on

إيدي ربما لن تسمع عنه كثيرًا إلا إذا كنت تحب السينما البريطانية. لكن من الناحية الأخرى، إذا كنت محبًا لأفلام عالم (هاري بوتر) الأشهر من نار على علم، فبالتأكيد قد سمعت عنه، أو شاهدته بالفعل.

إن إيدي ريدماين هو بطل سلسلة أفلام Fantastic Beasts and Where to Find Them الشهيرة، وهي سلسلة الأفلام التي تتحدث عن عالم السحر قبل مجيء هاري بوتر إلى العالم. وكيف له أن تشكل على يد المعركة الكُبرى بين (دمبلدور) و(جريندلوالد).

شارك الممثل في تحدي القراءة savewithstories عبر قصة Zog للأطفال، وهي قصة مصورة جميلة للغاية. ويتميز صوت إيدي بالهدوء والرقة، مما يجعل الاستماع إليه تجربة فريدة فعلًا.

نرشح لك قراءة: ترشيحات المنتدى الاقتصادي للقراءة: كتب تساعدك على فهم طبيعة أزمة كوفيد-١٩

الممثل جيمس مارسدن – James Marsden

View this post on Instagram


“Grow Up, David!” by David Shannon (published by @scholasticinc) – read by @james_marsden . THIRTY MILLION CHILDREN rely on school for food. Responding to the needs of kids during these school closures, @savethechildren and @nokidhungry have a new fund @SAVEWITHSTORIES to support food banks, and mobile meal trucks, and community feeding programs with funds to do what they do best—and also—with educational toys, books, and worksheets to make sure brains are full, as well as bellies. . If you can manage a one time gift of $10, please text SAVE to 20222. If another amount would work better for you, please visit our website—link in bio. There is no maximum and there is no minimum—together we will rise and together we can help. . Thank you and stay safe. XX #SAVEWITHSTORIES

A post shared by #SAVEWITHSTORIES (@savewithstories) on

إذا تابعت مسلسل Westworld، فبالتأكيد قد سمعت عن جيمس مارسدن، وشاهدته في لقطات ومشاهد عديدة كذلك، بالموسم الأول من المسلسل بالتحديد. لدى الممثل أعمال كثيرة أخرى بالطبع، لكن أبرزها هو دوره في مسلسل Westworld، حيث أنه المسلسل الذي حصل على صيت كبير بالفترة الأخيرة. بفضل فكرته من جهة، وبفضل آلية الدعاية الخاصة بمنصة HBO من جهة أخرى.

شارك الممثل في تحدي القراءة بكتاب Grow up, David! للأطفال، وهو كتاب مصور يتحدث عن فتى لعوب يصل في النهاية إلى حكمة حياتية رائعة.

حتى الآن يبدو أن القراءة ستقضي على ملل كورونا يا رفاق، أليس كذلك؟

نرشح لك قراءة: كورونا ليس بينها: مجموعة روايات عن أوبئة وفيروسات غزّت العالم!

الممثل ستيف كارل – Steve Carell

View this post on Instagram


“The Circus Ship” by @chrisvandusenbooks (published by @candlewickpress) – read by #SteveCarell 🎪 🚢 . THIRTY MILLION CHILDREN rely on school for food. Responding to the needs of kids during these school closures, @savethechildren and @nokidhungry have a new fund @SAVEWITHSTORIES to support food banks, and mobile meal trucks, and community feeding programs with funds to do what they do best—and also—with educational toys, books, and worksheets to make sure brains are full, as well as bellies. . If you can manage a one time gift of $10, please text SAVE to 20222. If another amount would work better for you, please visit our website—link in bio. There is no maximum and there is no minimum—together we will rise and together we can help. . Thank you and stay safe. XX #SAVEWITHSTORIES

A post shared by #SAVEWITHSTORIES (@savewithstories) on

ستيف كارل يا عزيزي، وما أدراك مَن هو ستيف كارل.

إنه الممثل الذي استطاع أن يسحر قلوب الملايين بتعليقاته الكوميدية وتفانيه في تقديم شخصيات تقدم الهزل تارة، والجد تارة أخرى. وذلك بالطبع تجسد في أدوار فنية كثيرة قدمها للجمهور، وعلى رأسها دوره في مسلسل The Office الشهير. والذي فيه استطاع ستيف أن يقدم شخصية الأب الحنون والمتفاني، والذي في لحظة يمكن له بيع أطفاله في مزاد علني إذا أزعجوه.

القراءة ضد كورونا هذه المرة من نصيب كتاب The Circus Ship الشهير للأطفال، وهو كتاب مصور سهل القراءة. ومع صوت وأداء ستيف، التجربة خيالية للغاية.

نرشح لك قراءة: تجنب الخروج من المنزل: مجموعة قنوات يوتيوب للاستماع للكتب الصوتية مجانًا

الممثلة كيت وينسليت – Kate Winslet

https://ift.tt/2TQTAGe

إذا دخلت على صفحة كيت على موقع IMDb الشهير، ستجد أنها ليست ممثلة فقط، بل مغنية كذلك. وأنها لم تساهم في صناعة الفن بعمل أو عملين، بل لديها سجل أعمال ضخم جدًا وثري. شاركت كيت في العديد من الأعمال المميزة التي على رأسها Contagion و The Reader و Divergent. وفيلم The Reader بالتحديد أراه أفضل أعمالها، بالرغم من أنها مثلت فيه بعام 2008، ولم تكن بالتخضرم التي هي عليه الآن حتى.

ساهمت كيت في تحدي القراءة savewithstories بكتاب The Cat in the Hat، وظهرت في الفيديو وهي جالسة على كرسيّ مريح، وتقرأ بهدوء للأطفال حول العالم. وبذلك تكون التجربة مريحة للغاية، وفعلًا قاتلة لملل كورونا الذي أصاب الملايين.

نرشح لك قراءة: لتفهم كورونا: ٣ كتب تشرح لك الأوبئة والأمراض والفيروسات

مقدم البرامج جيمي فالون – Jimmy Fallon

View this post on Instagram


“Everything is Mama” by @jimmyfallon, illustrated by Miguel Ordoñez (published by @macmillankidsbooks) – read by Jimmy, Winnie and Franny. Happy Mother’s Day! 🌸 . THIRTY MILLION CHILDREN rely on school for food. Responding to the needs of kids during these school closures, @savethechildren and @nokidhungry have a new fund @SAVEWITHSTORIES to support food banks, and mobile meal trucks, and community feeding programs with funds to do what they do best—and also—with educational toys, books, and worksheets to make sure brains are full, as well as bellies. . If you can manage a one time gift of $10, please text SAVE to 20222. If another amount would work better for you, please visit our website—link in bio. There is no maximum and there is no minimum—together we will rise and together we can help. . Thank you and stay safe. XX #SAVEWITHSTORIES

A post shared by #SAVEWITHSTORIES (@savewithstories) on

جيمي فالون ليس ممثلًا، لكنه يبرع في استضافة الممثلين.

إن جيمي هو أحد مُقدمي برنامج The Tonight Show الشهير بالولايات المتحدة الأمريكية، والذي يحتوي على عشرات الفقرات الترفيهية، والتي تنطوي مجملًا على استضافة صنّاع الفن، وعمل حوارات كوميدية معهم.

شارك جيمي في تحدي القراءة بالفعل، وظهر على إنستجرام بصحبة ابنتيه الصغيرين ضمن مبادرة savewithstories للقراءة، وقرأ لهما كتاب Everything is Mama. وهو كتاب موجه للأطفال، من تأليف جيمي فالون نفسه!

مبادرة savewithstories: القراءة في زمن كورونا مع المشاهير لقتل الملل! بواسطة أراجيك - نثري المحتوى العربي

مجانا  .
المطور : أراجيك.   النوع : مجهول .
+3

 !  يتوافق هذا الموضوع مع جميع أجهزة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تطبيقات مشابهة قد تعجبك :

المشاركات الشائعة