مسلسل وساوس .. كل ما تريد معرفته عن أول مسلسل سعودي تنتجه نتفلكس


موضوع البوستر القادم من شركة نتفلكس لمسلسل وساوس السعودي

أعلنت شبكة نتفلكس العالمية عبر صفحتها الرسمية المخصصة لمنطقة الشرق الأوسط على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أنها ستقوم بإذاعة أول مسلسل سعودي على شاشتها في سابقة فريدة من نوعها، وهو المسلسل الذي يحمل اسم وساوس والذي تحدد موعد عرضه بدءا من تاريخ 11 يونيو المقبل.

ويتكون مسلسل وساوس من 8 حلقات فقط، ومن المتوقع أن يحصد المسلسل متابعة عريضة المملكة العربية السعودية وأيضا عبر الخليج العربي كله.

ويأتي المسلسل من بطولة كل من النجمة الشابة شيماء الفضل، وميسون الرويلي، ونور العنبر، وليلى عربي، بالإضافة إلى علي الشريف، وأسامة القس، وبمشاركة النجم الكبير عبدالمحسن النمر، وقامت بكتابته المؤلفة رولان حسن، ويأتي من إخراج المخرجة السعودية هناء العمير.

لا تدع كورونا تحبطك.. أفلام مبهجة يمكنك مشاهدتها في العيد على نتفليكس

البوستر القادم من شركة نتفلكس لمسلسل وساوس السعودي

الأعمال العربية التي عرضت على نتفلكس

ولا يعتبر مسلسل وساوس هو العمل العربي الأول الذي تتم إذاعته عبر شركة نتفلكس، فهناك الكثير من الأعمال العربية التي تم عرضها ومنها العديد من الأعمال المصرية مثل ليالي أوجيني المنتج في عام 2018، وهو من بطولة النجم ظافر العابدين والنجمة أمينة خليل، وهناك غيره الكثير من الأعمال التلفزيونية المصرية مثل اختفاء وطايع.

وهناك أيضا الكثير من الأعمال التلفزيونية من الدول العربية الأخرى، مثل مسلسل الهيبة والذي صدر في رمضان 2017، وهو من بطولة النجمة نادين نجيم والنجم تيم الحسن، وهناك أيضا مسلسل الكاتب، وهو من نوعية الجريمة ومن بطولة النجم باسل الخياط، وأيضا هناك المسلسل الخليجي أنا عندي نص، وهو من بطولة النجمة سعاد عبد الله ويتناول قضية حقوق المرأة في المجتمع الخليجي.

مسلسل طايع المصري .. يعرض على نتفلكس

ما هي إذًا المفاجئة في عرض مسلسل وساوس على نتفلكس ؟

المفاجأة والميزة التي يمتلكها مسلسل وساوس والتي تعتبر نقلة نوعية لشركة نتفلكس في العالم العربي هو أن المسلسل الجديد من إنتاج نتفلكس ويعرض على شاشتها بشكل حصري، وهو يعتبر أول مسلسل خليجي تقوم الشركة بإنتاجه وعرضه حصريا مما يعني دخولها إلى سوق صناعة الدراما العربية أيضا وليس مجرد عرض الأعمال فقط.

ويعتبر مسلسل وساوس من أوائل الأعمال العربية التي تقوم شركة نتفلكس بإنتاجها، حيث قامت الشركة بخطوتها الأولى من هذا النوع في الوطن العربي عن طريق المسلسل الأردني جن، والذي تمت إذاعته لأول مرة عبر نتفلكس بتاريخ 13 يونيو 2019، وهو مسلسل رعب وفانتازيا عربي يتكون من 5 حلقات فقط.

خطة نتفلكس لخطف قلب المواطن العربي

أثبتت شركة نتفلكس أنها تمتلك خطة من أجل الوصول إلى قلوب المشاهدين في كافة أرجاء الوطن العربي، وهذه الخطة تنقسم إلى شقين، الأول هو الحصول على حقوق الأعمال العربية المحبوبة وترجمتها وعرضها عبر شبكتها، فإضافة إلى المسلسلات سالفة الذكر قامت نتفلكس أيضا بترجمة المسرحيات الكوميدية المصرية والعربية التي تربى عليها كل مواطن عربي.

وتم عرض هذه المسرحيات بالتزامن مع حلول عيد الفطر المبارك لهذا العام 2020، ومن هذه المسرحيات الأعمال المصرية: المتزوجون للنجم سمير غانم، وشاهد مشافش حاجة لزعيم الكوميديا عادل إمام، ومدرسة المشاغبين للنجمين سعيد صالح وعادل إمام، وريا وسكينة للنجمتين شادية وسهير البابلي، وغيرهم من المسرحيات التي فاجأت بها نتفلكس الجميع.

المطور : أراجيك.   النوع : مجهول .
+3

 !  يتوافق هذا الموضوع مع جميع أجهزة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تطبيقات مشابهة قد تعجبك :

المشاركات الشائعة