أداة جديدة من انستقرام لحماية الحسابات من السرقة والاختراق


موضوع

تعرّضت مجموعة كبيرة من حسابات المشاهير على انستقرام إلى الاختراق والسرقة في يناير الماضي مما دعا الكثير من هؤلاء المشاهير إلى التواصل مع قراصنة آخرين لاستعادة حساباتهم.

شركة فيسبوك المالكة لتطبيق انستقرام تسعى لتطوير أدوات جديدة تسمح باستعادة الحسابات المسروقة بسرعة كبيرة إضافة لحمايتها في حالة حدوث أمور مشابهة للحدث السابق.

أداة انستقرام الجديدة سترسل رمزا مكوّنا من 6 أرقام وأحرف إلى البريد الإلكتروني لصاحب الحساب أو إلى رقم هاتفه وتعمل إنتسقرام على التأكّد من عدم إمكانيّة اعتراض القراصنة لهذه الرموز عند إرسالها.

هذه الأداة الجديدة ستسمح لمستخدمي نظام أندرويد و iOS بالشروع في عمليّة استعادة الحساب من التطبيق مباشرة دون الحاجة للعودة إلى أي بريد إلكترونيّ مما يوفّر حماية حساب انستقرام بشكل أفضل.

هذه الطريقة ستكون فعّالة في حالة تغيير اسم المستخدم من قبل المخترق بعد سرقته للحساب كما أنّ انستقرام تعمل علة خاصيّة تجميد الحساب في حال تغيير اسم المستخدم بعد تغيير معلومات الحساب سواء تم اختراقه أو قام المستخدم بهذه التغييرات.

عادة ما يلجأ القراصنة إلى اختراق الحسابات التي تحمل اسم مستخدم مميّز ليعودوا بعد ذلك إلى تغيير اسم المستخدم وبيع هذه الحسابات في أماكن مختلفة على شبكة الانترنت.

مجانا  .
المطور : أراجيك.   النوع : مجهول .
+3

 !  يتوافق هذا الموضوع مع جميع أجهزة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تطبيقات مشابهة قد تعجبك :

المشاركات الشائعة