نعلم جميعًا أن شركات التكنولوجيا الكبرى ، تلك التي تقدم لك عادةً تطبيقات وخدمات مجانية على ما يبدو ، تسعى باستمرار وراء بياناتنا. وهي أن البيانات ليس لها قيمة عالية فقط للمعلنين ، ولكن أيضًا لتطوير حلول جديدة وتحسين العمليات والجغرافيا السياسية وغير ذلك الكثير. دعونا لا نبالغ إذا قلنا أن من يمتلك البيانات له قوة في العالم الحالي شديد الاتصال الذي نعيش فيه. لذلك ، من لديه المزيد من البيانات ، لديه المزيد من القوة.
ولكن هل تساءلت يومًا ... ما مقدار المعلومات التي تجمعها الشركات حقًا وأيها يجمعها أكثر؟ حسنًا ، تقرير يأتي إلينا من StockApps يكشف الإجابة على هذا السؤال. يقارن التقرير ممارسات جمع البيانات لشركات التكنولوجيا الخمس الكبرى: Google و Twitter و Apple و Amazon و Facebook. نعرض لكم أدناه نتائج هذه الدراسة التي أجريت في عام 2022.كما ترى من الرسم البياني الشريطي أعلاه ، فإن غوغل هي إلى حد بعيد الشركة التي تجمع معظم البيانات من المستخدمين. الأرقام التي تراها بجانب كل شريط هي "نقاط بيانات" ابتكرتها StockApps لتوضح لنا مقدار المعلومات التي تجمعها كل شركة ، بناءً على نوع البيانات الخاصة.
وهذا يعني أنه كلما زادت أنواع البيانات المختلفة التي تجمعها الشركة ، زاد ظهورها في هذا الجزء العلوي ، حيث يتم أخذ التنوع في الاعتبار أكثر من كمية البيانات. بمعنى آخر ، غوغل هي الشركة التي تغزو خصوصيتك أكثر من غيرها لأنها تدرك 39 نوعًا مختلفًا من البيانات الخاصة عنك. وفقًا للمسؤولين عن هذا التقرير ، تجمع شركة غوغل كل شيء بدءًا من موقعك المحدد وحتى سجل التصفح ونشاطك على مواقع الويب أو التطبيقات التابعة لجهات خارجية.
علاوة على ذلك ، يزعمون أن غوغل تتعقب رسائل البريد الإلكتروني من حسابات الجيميل للمستخدمين وتحفظ كمية كبيرة من المعلومات عبر نطاقات متعددة. على أي حال ، دفاعًا عن غوغل ، يجب القول إن لديهم خدمات وتطبيقات مختلفة أكثر من الشركات الأخرى ، لذلك فمن المنطقي أنهم يجمعون المزيد من البيانات.
على الرغم من كونها واحدة من أكثر الشبكات الاجتماعية شهرة في العالم ، إلا أن تويتر ليس لديه قاعدة مستخدمين نشطة كبيرة مثل Facebook أو Instagram أو TikTok. ومع ذلك ، فقد أصبحث ثاني شركة بعد غوغل تجمع أكبر قدر من البيانات من المستخدمين مع 24 نقطة بيانات. ويتبعها عن كثب شركة أمازون ، عملاق التجارة الإلكترونية ، مع 23 نقطة بيانات ، ثم فيسبوك مع 14 نقطة بيانات.وفقًا لـ StockApps ، فإن معظم المعلومات التي تم جمعها بواسطة تويتر و فيسبوك هي بيانات يتم إدخالها من قبل المستخدمين أنفسهم حسب رغبتهم. يمكننا قول الشيء نفسه عن آبل ، التي لديها 12 نقطة بيانات فقط هي الشركة التي تحترم خصوصية مستخدميها أكثر من غيرها. على ما يبدو ، يقومون فقط بتخزين أقل قدر من البيانات اللازمة للحفاظ على حسابات المستخدمين الخاصة بهم. بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لكونها ليست شركة يتمثل نشاطها الرئيسي في الإعلانات المخصصة ، فإنها لا تجمع الكثير من البيانات ، مقارنة تفعل غوغل وتويتر و فيسبوك .
مجانا .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق