لهذه الأسباب شريط التحميل في أغلب البرامج عند تحميل أي برنامج أو تثبيته يشير إلى مدة زمنية تقريبية وغير دقيقة


موضوع

إذا كنت تتابع شريط التحميل عند تثبيت أو تحميل أي برنامج على حاسوبك ستجد أن المدة الزمنية التي يعرضها غير دقيقة ففي بعض الأحيان يشير إلى بقاء 20 دقيقة ومن ثم وبعد لحظات ستجد التوقيت زاد إلى ساعة واكثر، ويحدث نفس الشيء مع جميع أشرطة التحميل عند تثبيت ونقل الألعاب والملفات. وأغلب أشرطة التحميل في حاسوبك غير دقيقة ، اليوم سنعرفكم على الأسباب التي تجعل شريط التحميل غير دقيق في حاسوبك.

1- عدد العمليات التي يعالجها حاسوبك :

كمثال للتوضيح في بعض الأحيان ستتمكن من تثبيت لعبة في غضون 10 دقائق، وستجد سرعة واستجابة سريعة من حاسوبك لعملية التثبيت، لكن لو أعدت تثبيت نفس اللعبة في ظروف مختلفة وأنت تقوم بوظائف على الحاسوب مثلًا ستجد اختلاف في مدة تثبيت اللعبة والسبب راجع لعدد العمليات التي يعالجها الحاسوب أو المعالج CPU ومحدودية موارد جهازك أثناء عملية التثبيت.

2- عدم استقرار سرعة نقل البيانات :

تتأثر سرعة نقل البيانات بعوامل كثيرة أهمها موارد جهازك ونقصد هنا القرص الصلب والذي تتحكم فيه سرعة القراءة والكتابة، حجم الملف المراد نقله أو تثبيته على الجهاز، العمليات التي يتطلبها لاكتمال عملية النقل والتثبيت مثلا ستجد أن هناك ملفات تقوم بفك ضغط الملفات ونسخها من القرص، وعمليات نقل لا تتطلب نسخ الملفات.

وعدم الإستقرار هذا في سرعة نقل البيانات يؤدي إلى عرض مدة زمنية تقريبية على شريط التحميل.

3- عدم استقرار سرعة الأنترنت :

الأكيد وكما نعلم جميعًا سرعة الأنترنت تتغير من فترة لفترة ونتكلم هنا عن مزود الأنترنت الذي يكون السبب في عدم استقرار سرعات الأنترنت وبالتالي لن تحصل على وقت دقيق في عمليات التحميل وهناك عوامل كثير طبعا، على سبيل المثال فتحميل فيديو بحجم 200 ميجا قد يأخذ منك دقيقة في حال كانت سرعة الأنترنت الخاص بك 3.5 ميجا في الثانية وأكثر، وقد تصل مدة التحميل إلى نصف ساعة أو ساعة في حال كانت سرعة الأنترنت في حدود 50 كيلوبايت في الثانية، فكما نعلم سرعة الأنترنت الغير مستقرة تؤثر في مدة التحميل.

4- عوامل أخرى:

كما ذكرنا هناك أسباب عديدة تتحكم في عمليات التحميل والنقل والتثبيت في الحاسوب، ففي حال تحميل الملفات من الانترنت وبرامج التحميل من الأنترنت فقد تجد عدم توفر لبعض ملفات البرنامج  وهذا يؤدي إلى بطئ عملية التحميل وحتى توقفها.

وقد تجد أن سبب عدم استقرار سرعات التحميل راجع إلى بطء استجابة السيرفر المستضيف للملف فالضغط المشكل على الخوادم قد يقلل من سرعات التحميل لدى المستخدمين.

أخيرًا، كل هذه الأسباب التي ذكرناها تؤثر على شريط التحميل في أغلب عمليات التنزيل والنقل والتثبيت في حاسوبك وهذا ما يشير إلى مدة زمنية تقريبية وغير دقيقة.

---------

أرسلت من طرف: عزيز

مجانا  .
المطور : حوحو للمعلوميات.   النوع : مجهول .
+3

 !  يتوافق هذا الموضوع مع جميع أجهزة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تطبيقات مشابهة قد تعجبك :

المشاركات الشائعة