هواوي تعمل على خرائط خاصّة بها لتكون بديلة لخرائط جوجل


موضوع

صراع كبير بين جوجل وهواوي نشأ في الفترة الأخيرة خاصّة بعد حظر الشركة الصينيّة من استخدام خدمات جوجل مما دعاها إلى البحث عن بدائل كانت بدايتها إطلاق نظامها الخاصّ Harmony OS وعلى ما يبدو فالشركة الآن تخطّط لإنشاء الخرائط الخاصّة بها بدلا من استعمال خرائط جوجل.

إذ تشير التقارير بعد إطلاق نظام هواوي الجديد Harmony OS أنّ الشركة تعمل على خدمة خرائط جديدة Map Kit ستساعد المطوّرين على بناء تطبيقات للخرائط وذكر تقرير أنّ العمل جارٍ على الخرائط ولكنّها لن تكون موجّة للمستخدم العادي.

الميّزات التي توفّرها خرائط هواوي ستشمل تقارير لحظيّة بحالة السير، دعم ميّزات الواقع المعزّز AR والتعرّف على تغيير مسار الطريق، ومن المتوفّع توفّر الخرائط بـأربعين لغة مختلفة إضافة إلى أنّه قد يتم إطلاقها في شهر أكتوبر من هذا العام.

تعاونت هواوي مع محرّك البحث الشهير الروسيّ Yandex وموقع Booking Holdings الخاصّ بالسفر من أجل خدمة الخرائط.

في وقت سابق أكّد الشركة عند إطلاق نظام Harmony OS أنّها ستسمرّ في استعمال نظام الأندرويد في هواتفها كنظام أساسيّ ولكن على ما يبدو فالشركة تجهّز خطّة بديلة تشمل جميع النواحي في حال ساءت الأمور في المستقبل واضطرت الشركة للاعتماد على خدمات مغايرة حينها ستكون الأنظمة الخاصّ بها جاهزة لحلّ المشكلة.

اقرأ أيضاً: رسمياً..هواوي تكشف عن نظامها الجديد Harmony OS

مجانا  .
المطور : أراجيك.   النوع : مجهول .
+3

 !  يتوافق هذا الموضوع مع جميع أجهزة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تطبيقات مشابهة قد تعجبك :

المشاركات الشائعة