أول محامي روبوت مهدد بالسجن بسبب عدم حصوله على شهادة جامعية


موضوع

 تم رفع دعوى ضد  الذكاء الاصطناعي  التي تساعد الأشخاص في حل المشكلات القانونية لعدم وجود ترخيص للممارسة. تواجه DoNotPay ، التي تصف نفسها بأنها "أول محامي روبوت في العالم" ، دعوى قضائية جماعية رفعتها شركة Edelson Law Firm. وفقًا لـ Business Insider ، تقول الدعوى أن الذكاء الاصطناعي يقدم المشورة دون الحصول على شهادة في القانون أو تحت إشراف محامين آخرين.

وفقًا للوثيقة القانونية الصادرة عن المحكمة العليا في سان فرانسيسكو ، يسعى المدعون إلى أن يتوقف الذكاء الاصطناعي DoNotPay عن تقديم خدماتها.  DoNotPay ليس في الحقيقة روبوتًا أو محامًا أو شركة محاماة ،  لا يمتلك DoNotPay درجة علمية في القانون ، وهي غير محظورة في أي ولاية قضائية ولا تخضع لإشراف أي قانون.

تساعد الشركة الناشئة التي تقف وراء خدمة DoNotPay  ، التي أسسها جوشوا براودر في عام 2015 ، الأشخاص على التعامل مع المشكلات القانونية مثل المخالفات المرورية أو فسخ الزواج أو حل نزاع مع المؤسسات المصرفية ، على سبيل المثال لا الحصر. يتعين على الطرف المهتم فقط إدخال بعض المعلومات باستخدام chatbot وسيقوم DoNotPay بتنفيذ الخطوات اللازمة ، مثل ملء المستندات القانونية أو التصرف نيابة عنك. يذكر براودر أن الخدمة تستخدم الذكاء الاصطناعي لتقديم المعلومات القانونية للجميع.

وتتهم الدعوى DoNotPay بممارسة المحاماة دون ترخيص ، وهو إجراء ينتهك القانون الأمريكي. "إن تقديم الخدمات القانونية للجمهور ، دون أن يكون محامياً أو بدون إشراف محام ، أمر طائش وخطير. وله عواقب في العالم الحقيقي على العملاء الذين  "كما يقول. ربما الأهم من ذلك ، أن الوثيقة تذكر محاولة لتطوير ذكاء اصطناعي يمكنه تمثيل الناس في المحكمة.

- إقرأ أيضا : أول موقع عبارة عن محامي روبوت عبر الأنترنت يسترجع لك حساباتك أو صفحاتك التي تم إغلاقها في أي موقع

مجانا  .
المطور : حوحو للمعلوميات.   النوع : مجهول .
+3

 !  يتوافق هذا الموضوع مع جميع أجهزة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تطبيقات مشابهة قد تعجبك :

المشاركات الشائعة