دليلك لاختيار كارت الشاشة المناسب للاب توب


موضوع
بما أن المعالج المركزي هو العقل والمخ المدير لكل شيء في الكمبيوتر والمسؤول الأول عن إدارة الأوامر وإنجاز المهام وتعزيز مستويات الأداء مع الألعاب وبرامج الأعمال، إذن يعتبر المعالج الرسومي (كارت الشاشة) أحد فصوص هذا المخ، والمسؤول الأول عن عرض الصور والفيديو والرسوم المتحركة على شاشة العرض، كما يسمح بإجراء عمليات حسابية رياضية كثيفة ومعقدة للغاية، مما يتيح للمعالج المركزي فرصة الاهتمام بإنجاز المهام والأوامر الأخرى.

في حين أن المعالج المركزي يحتوي على عدد قليل من نوى المعالجة ومع كل نواة إضافية يرتفع سعره بشكل واضح، إلا أن وحدة المعالجة الرسومية أو كما نلقبها كارت الشاشة تحتوي على مئات أو غالباً الآلاف من النوى، مصممة على التكيف والتعامل بأفضل شكل ممكن مع جميع المهام الموكلة إليها. والآن نأتي للسؤال الأكثر أهمية، كيف تختار المعالج الرسومي المناسب بالحواسيب المحمولة ؟

أولاً، تذكر أن المعالج الرسومي في اللاب توب ليس من الخيارات المفتوحة أمام المستخدم، فبمجرد شراؤك للاب توب، لن تتمكن من تغيير المعالج الرسومي بعد ذلك، ولذلك عليك معرفة نوع المعالج الرسومي المتواجد في اللاب توب قبل شراءه، والتأكد من أن هذا المعالج الرسومي يتطابق بشكل مناسب مع جميع أعمالك وسيلبي كافة احتياجاتك.


المزيد» مجانا  .
المطور : عالم الكمبيوتر.   النوع : مجهول .
+3

 !  يتوافق هذا الموضوع مع جميع أجهزة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تطبيقات مشابهة قد تعجبك :

المشاركات الشائعة