أعنلت شركة مايكروسوفت العالمية عن شراكتها مع رائدة متاجر البيع بالتجزئة الشركة الأمريكية “كروجر” في مشروع لدعم الأخيرة بالوسائل والحلول التقنية الذكية؛ في سبيل توفير تجربة بيع وشراء سلسة عبر متاجرها، بخطوة أولية شملت تلك الموجودة في واشنطن وأوهايو، وذلك بتزويدها رفوفها بلافتات رقمية بالإضافة لكاميرات التعرف على الصور على طريقة مشابهة لما هو مستخدم في متاجر أمازون جو لكن ليس بنفس التقنية العالية التي تملكها الأخيرة.
وفي نفس الوقت تسعى الشركتان لاستغلال هذه الميزة لاستهداف جمهور المستهلكين بالإعلانات التي تناسب تركيبتهم وأماكن تواجدهم بواسطة اللافتات الرقمية، وبالحديث عن الشراكة بين مايكروسوفت وكروجر فهي تعد الثانية بين عملاق التقنية وشركة بيع بالتجزئة في الولايات المتحدة حيث قامت وولمارت بإبرام شراكة مع مايكروسوفت في وقت سابق من العام الماضي لتوسيع الشراكة الاستراتيجة واعتماد البدائل التقنية من أجل مواجهة تمدد أمازون في السوق.
لذا يمكن الجزم أن الشراكة بين مايكروسوفت وكروجر أتت من باب المنفعة المتبادلة فالأولى تعتبر أمازون منافسها الأول في مجال الخدمات السحابية وأدوات الذكاء الاصطناعي أما الثانية فأمازون تهدد مستقبلها بالتوسع في السوق وخصوصاً مع خطة إطلاقها لـ 3000 كمتجر تجزئة خلال الفترة القادمة، لتزيد كروجر من حدة المنافسة بهذه الخطوة وتوفير طريقة سهلة لزبائنها لمسح المنتجات عبر كاميرا الهاتف الخاصة بتطبيقها أو بواسطة أحد أجهزة مسح الأكواد المتوفرة في المتجر كما يوضح الفيديو التالي :
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق